العراق والجزائر في مواجهة البرازيل والأرجنتين بأولمبياد “ريو دي جانيرو”

tag icon ع ع ع

 أجريت قرعة مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، وأفرزت ممثلي العرب الجزائر والعراق في مجموعتين وصفتا بالصعبتين.

وجاء المنتخب العراقي في المجموعة الأولى في مواجهة البرازيل، البلد المضيف، إلى جانب كل من جنوب أفريقيا والدنمارك. ويحرص المنتخب البرازيلي على إحراز لقب البطولة المقبلة وهي النسخة الأولى التي تقام في أمريكا الجنوبية، إذ لم يسبق له أن فاز بالميدالية الذهبية في الدورات الأولمبية.

بينما أفرزت القرعة المنتخب الجزائري إلى جانب كل من المنتخب الأرجنتيني والبرتغال وهندوراس في المجموعة الرابعة، وتعتبر الأرجنتين صاحبة اللقب مرتين في 2004 و2008.

في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات كل من السويد وكولومبيا ونيجيريا واليابان، وتضم الثالثة منتخبات المكسيك وألمانيا وكوريا الجنوبية وفيجي.

وتشارك المنتخبات في هذه البطولة بالفرق الأولمبية تحت 23 عامًا، مع السماح لكل منتخب بتدعيم صفوفه بثلاثة لاعبين اجتازوا هذا السن من منتخب الرجال.

وتقام فعاليات مسابقة كرة القدم الأولمبية في سبعة مبلاعب بالبرازيل موزعة على ست مدن، وتبدأ في الثالث من آب المقبل قبل يومين من الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة