× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الإدارة الذاتية” تفتتح ممثلية لـ “روج آفا” في السويد

تعبيرية من الإنترنت

ع ع ع

في خطوة هي الثانية من نوعها، افتتح في العاصمة السويدية ستوكهولم، ممثلية لـ “الإدارة الذاتية”، التي يتزعمها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بقيادة صالح مسلم، الأحد 17 نيسان.

ووفق الموقع الرسمي لـ “روج آفا”، حضر مراسم الافتتاح أكثر من ألف مواطن، إضافة إلى دبلوماسيين ممثلين عن مكونات “روج آفا” وبرلمانيين وممثلين عن الأحزاب والمنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وشارك في الافتتاح ممثلة الإدارة الذاتية في أوروبا، سينم محمد، إلى جانب كل من عضو الهيئة السياسية لمجلس “سوريا الديمقراطية”، بسام اسحاق، وعضو إدارة العلاقات لوحدات حماية الشعب، نسرين عبدالله، إضافة إلى مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي في السويد، شيار عبدالله، وبحضور رئيس الهيئة الخارجية لـ “مقاطعة الجزيرة” عبد الكريم عمر.

وكانت “الإدارة الذاتية”، افتتحت أول ممثلية لها في العاصمة الروسية في موسكو، شباط الماضي، واعتبر ممثل الحكومة الروسية خلال الافتتاح أن “هذا الحدث يعتبر تاريخيًا للكرد، متمنيًا أن تكون ممثلية “غرب كردستان” مجرد بداية لافتتاح ممثليات أخرى وفي دول أخرى.

وظهرت حينها خلف مكتب رئيس الممثلية في موسكو رودي عثمان، خارطة للجزء الشمالي من سوريا، في إشارة إلى منطقة “غرب كردستان”، وضمت مدينة حلب وريفها الشمالي بشكل كامل، كما أنها توسعت لتشمل ريف إدلب الشمالي والغربي، بما فيها مدن سلقين وحارم وجسر الشغور، وصولًا إلى المحور الشمالي من سهل الغاب، إضافة إلى محافظة الحسكة والأجزاء الشمالية من محافظة الرقة.

لمشاهدة فيديو افتتاح الممثلية في ستوكهولم:

مقالات متعلقة

  1. وفق خريطة "الإدارة الذاتية": إدلب وحلب ضمن "روج آفا"
  2. تحضيرًا للانتخابات.."الإدارة الذاتية" تحصي سكان ريف الحسكة وناشطون يردون
  3. الإدارة الذاتية تنوي إصدار جوازات سفر "داخلية"
  4. كليات الحسكة الجامعية مغلقة حتى إشعار آخر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة