المعارضة توقف هجومًا بثلاث مفخخات لتنظيم “الدولة” في مارع

مقاتلون في الجيش السوري الحر في مدينة مارع - أيلول 2015 (AFP)

camera iconمقاتلون في الجيش السوري الحر في مدينة مارع - أيلول 2015 (AFP)

tag icon ع ع ع

أوقفت قوات المعارضة في ريف حلب الشمالي، هجومًا شنه تنظيم “الدولة” فجر اليوم الأربعاء 20 نيسان، على بلدة مارع بعدد من المفخخات، فيما استمرت الاشتباكات بين الطرفين لساعات دون تقدم للتنظيم في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أن التنظيم يحاول منذ مساء أمس الثلاثاء، اقتحام المدينة من محوري تلالين وحربل، لافتًا إلى استهدافها بثلاث مفخخات، إلا أن قوات المعارضة صدت الهجوم وقتلت وأسرت عددًا منهم.

من جهتها ذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن مقاتليه شنوا اليوم “هجومًا انغماسيًا” على المدينة، مضيفةً “تمكنت المجموعات من الدخول ودارت اشتباكات لمدة أربع ساعات مع فصائل المعارضة، الذين ساندتهم أربع طائرات أمريكية فور بدء الهجوم، وشنت 14 غارة على مواقع في المدينة وأطرافها”.

وأوضحت الوكالة أن التنظيم “نفذ عمليتين استشهاديتين بسيارتين ملغمتين، استهدفتا مواقع لمسلحي الفصائل على أطراف المدينة، دون أن ترد معلومات عن عدد القتلى”، بينما قال ناشطون إن  المعارضة قتلت وجرحت أكثر من 20 عنصرًا للتنظيم ممن حاولوا التسلل عبر أطراف المدينة مع استمرار الاشتباكات حتى اللحظة.

وكانت المدينة تعرضت لسقوط قذائف عدة مصدرها الجهة الشرقية، حيث يسيطر تنظيم “الدولة”، خلال الفترة الماضية، وتسببت بجرح عدد من المدنيين.

وتسعى المعارضة إلى طرد تنظيم “الدولة” من مناطق سيطرته على الشريط الحدودي مع تركيا، شمال حلب، في حين تهاجم قوات “سوريا الديموقراطية”، وقوات الأسد مواقع الجيش الحر شمال مدينة حلب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة