× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المعارضة توقف هجومًا بثلاث مفخخات لتنظيم “الدولة” في مارع

مقاتلون في الجيش السوري الحر في مدينة مارع - أيلول 2015 (AFP)

مقاتلون في الجيش السوري الحر في مدينة مارع - أيلول 2015 (AFP)

ع ع ع

أوقفت قوات المعارضة في ريف حلب الشمالي، هجومًا شنه تنظيم “الدولة” فجر اليوم الأربعاء 20 نيسان، على بلدة مارع بعدد من المفخخات، فيما استمرت الاشتباكات بين الطرفين لساعات دون تقدم للتنظيم في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أن التنظيم يحاول منذ مساء أمس الثلاثاء، اقتحام المدينة من محوري تلالين وحربل، لافتًا إلى استهدافها بثلاث مفخخات، إلا أن قوات المعارضة صدت الهجوم وقتلت وأسرت عددًا منهم.

من جهتها ذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن مقاتليه شنوا اليوم “هجومًا انغماسيًا” على المدينة، مضيفةً “تمكنت المجموعات من الدخول ودارت اشتباكات لمدة أربع ساعات مع فصائل المعارضة، الذين ساندتهم أربع طائرات أمريكية فور بدء الهجوم، وشنت 14 غارة على مواقع في المدينة وأطرافها”.

وأوضحت الوكالة أن التنظيم “نفذ عمليتين استشهاديتين بسيارتين ملغمتين، استهدفتا مواقع لمسلحي الفصائل على أطراف المدينة، دون أن ترد معلومات عن عدد القتلى”، بينما قال ناشطون إن  المعارضة قتلت وجرحت أكثر من 20 عنصرًا للتنظيم ممن حاولوا التسلل عبر أطراف المدينة مع استمرار الاشتباكات حتى اللحظة.

وكانت المدينة تعرضت لسقوط قذائف عدة مصدرها الجهة الشرقية، حيث يسيطر تنظيم “الدولة”، خلال الفترة الماضية، وتسببت بجرح عدد من المدنيين.

وتسعى المعارضة إلى طرد تنظيم “الدولة” من مناطق سيطرته على الشريط الحدودي مع تركيا، شمال حلب، في حين تهاجم قوات “سوريا الديموقراطية”، وقوات الأسد مواقع الجيش الحر شمال مدينة حلب.

مقالات متعلقة

  1. مارع "تغلي".. "الحر" يصدّ محاولات تقدّم تنظيم "الدولة"
  2. "الجيش الحر" يفك حصار مدينة مارع شمال حلب
  3. اتفاق لتسليم مارع إلى قوات "سوريا الديموقراطية" دون قتال
  4. مارع معزولة شمال حلب وأهلها ينزحون إلى عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة