× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معلمو حلب المنشقون يدعون لإعادة هيكلة مديرية التربية

ع ع ع

دعا المعلمون المنشقون عن النظام في حلب، إلى هيكلة مديرية التربية لتأخذ دورها في المدينة، خلال اجتماعٍ أمس الخميس 21 نيسان.

وناقش المجتمعون وضع الإدارة التربوية في حلب وشروط التوظيف فيها، وطرح تشكيل “جسم ثوري” للمعلمين، مؤكدين على دور المعلمين المنشقين وضرورة إعطائهم الأولوية في العمل التعليمي التربوي، ورافضين تعيين أشخاص من خارج ملاك التربية، كلجنة فاحصة للمعلمين من قبل المديرية.

وأوضح أيوب الحزوري، وهو معلم منشق عن النظام ويعمل في المناطق المحررة، أن اللجنة الفاحصة عينتها مديرية التربية لتعيين الأساتذة منذ شهر تقريبًا، ورفض الكثير من المعلمين الخضوع لفحص هذه اللجنة”.

وأضاف، في حديثٍ إلى عنب بلدي، “الكثير من القائمين على اللجنة خارج نطاق التربية، ولايملكون التأهيل العلمي، على عكس المعلمين الأكاديميين المنشقين عن النظام”.

وتوصل المجتمعون إلى تشكيل لجنة تشرف على تأسيس “هيئة معلمي حلب الأحرار”، وأصدروا بيانًا يخص عمل مديرية التربية الحرة مطالبينها بـ “حقوق المعلمين من داخل ملاك التربية”، ومؤكدين على دورهم التعليمي والتربوي.

انشق الكثير من المعلمين عن وزارة التربية والتعليم التابعة للنظام، منذ عام في 2012، والتحقوا بالمناطق المحررة لينضموا للثورة السورية، وهم مقطوعوا الرواتب من حينها وحتى اللحظة، كما أكّد الحزوري.

مقالات متعلقة

  1. النظام يشتري الأسلحة برواتب المعلمين في حلب
  2. مديرية تربية حلب تعلّق دوام المدارس بسبب القصف
  3. ورشة عن طرائق التدريس للمعلمين في ريف حلب
  4. مديرية تربية حلب "الحرة" تُكرّم المتفوقين في الشهادتين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة