× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“الهيئة العليا” تطلب موافقة خطية من النظام للانتقال السياسي

ع ع ع

طلب وفد الهيئة العليا للمفاوضات من مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، أن يقدم النظام موافقة خطية على إجراء انتقال سياسي كامل في سوريا.

وقال المتحدث باسم الهيئة العليا لوفد المعارضة للمفاوضات، منذر ماخوس، لوكالة سبوتنيك، الجمعة 22 نيسان، إن وفد الهيئة أصر على دي ميستورا أن “يقدم النظام موافقة خطية بالتحديد حول الانتقال السياسي، بما تم اعتماده في جميع قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأكد ماخوس على ضرورة توثيق النظام على الانتقال الكامل من جهة وعلى الإصلاحات من جهة أخرى، بشكل واضح على الورق.

وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية، رياض حجاب، أعلن أن وفد الهيئة اتخذ قرارًا بتعليق مشاركته في محادثات جنيف بسبب “استمرار القصف وتجويع الشعب السوري من قبل النظام”.

من جهته أعلن دي ميستورا أمس الخميس، أن محادثات جنيف ستتواصل الأسبوع المقبل، رغم قرار المعارضة (وفد الهيئة العليا) المغادرة، واعتبره “استعراضًا دبلوماسيًا”، بينما بقي وفود موسكو ومؤتمر القاهرة وحميميم، إضافة إلى وفد النظام السوري وبعض الشخصيات المستقلة من منظمات المجتمع المدني، والمجلس الاستشاري النسائي.

مقالات متعلقة

  1. دي ميستورا "يصمّم" شكل العملية التفاوضية.. الوفود تضغط
  2. الهيئة العليا تغادر جنيف معلقةً مشاركتها.. والمفاوضات مستمرة
  3. حجاب منتقدًا دي ميستورا: منذ تعيينه زاد عدد المدن المحاصرة
  4. إعلام النظام: دي ميستورا يطرح مشروعًا للانتقال السياسي قريبًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة