× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أتلتيكو مدريد يواصل تألقه ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

ع ع ع

تأهل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونخ الألماني، رغم خسارته على ملعب “أليانز أرينا” بهدفين مقابل هدف واحد.

الفريق الألماني افتتح التسجيل في الدقيقة 31، من ضربة حرة نفذها الإسباني تشابي ألونسو، ليضيع بعدها توماس مولر ضربة جزاء في الدقيقة 34، وينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان بهدف مقابل لا شيء.

“الروخيبلانكوس” دخل الشوط الثاني وعينه على انتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي، واستطاع عن طريق لاعبه الفرنسي، أنطوان جريزمان، تسجيل هدف التعادل للفريق الإسباني في الدقيقة 54، قبل أن يضيع فرناندو توريس ضربة جزاء في الدقيقة 84.

فريق غوارديولا استطاع عن طريق البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، إضافة الهدف الثاني من رأسية قوية بعد تمريرة فيدال الرأسية في الدقيقة 74، ولكن لم يكن كافيًا من أجل تأهل الفريق الألماني.

واستمرت الدقائق المتبقية من المبارة بضغط واضح للفريق “البافاري” في محاولة لتسجيل هدف ثالث يضمن له التأهل، لكن حارس الفريق الإسباني استطاع حماية مرماه، في أكثر من كرة خطيرة للألمان، لتنتهي المبارة بفوز خجول للألماني منح بطاقة التأهل لأتلتيكو مدريد.

وكان “الروخيبلانكوس” فاز على البافاري الألماني في لقاء الذهاب، بهدف نظيف على ملعبه “فيسينتي كالديرون”، في إسبانيا الأسبوع الماضي.

وسيلتقي أتلتيكو مدريد في النهائي، يوم 28 أيار الجاري في ميلانو الإيطالية، الفائز من مباراة غد الأربعاء بين فريقي مانشستر سيتي الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني.

ويتوقع محللون رياضيون أن يكون سيناريو الشامبيونز ليج هذا العام، مشابه لعام 2014، الذي التقى فيه طرفا مدريد أتلتيكو والريال، وفاز وقتها ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لكن الوقت ما يزال مبكرًا للحكم على مباراة الغد مع “الستيزين”.

مقالات متعلقة

  1. أصحاب الأرض يفوزون بصعوبة في ذهاب دوري أبطال أوروبا
  2. أتلتيكو مدريد يقسو على برشلونة ويطيح به خارج "الشامبيونز ليج"
  3. الريال يعاقب البافاري بثلاثية رونالدو ويقصيه من دوري الأبطال
  4. نصف البطولات الأوربية في العقد الأخير من نصيب إسبانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة