× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يتقدم في حمص.. هل تعود تدمر إلى سيطرته؟

ع ع ع

تعود المعارك مجددًا إلى محيط مدينة تدمر، بين قوات الأسد وحلفائه من جهة وتنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، ما يفتح احتمالات لدخول التنظيم إليها مرة أخرى.

أمس، الثلاثاء 10 أيار، حقق التنظيم تقدمًا عسكريًا في محيط مطار “التيفور” العسكري في ريف حمص الشرقي، وسيطر على نقاط عسكرية تطل على الأوتوستراد الدولي الواصل مدينة حمص بمدينة تدمر، وفقًا لمصادر متطابقة.

وأكدت صفحات موالية للنظام السوري قطع التنظيم للأوتوستراد الدولي مساء أمس، الأمر الذي من شأنه توقف الإمدادات العسكرية لقوات الأسد والميليشيات الموالية.

ومايزال تنظيم “الدولة الإسلامية” يسيطر على مدينة السخنة، شرق تدمر، إلى جانب وجود قواته في مناطق تحيط من الشمال بالمدينة، التي خسرها في آذار الماضي.

سيطرة التنظيم على حقل الشاعر النفطي قبل أيام، رغم استعادته من قبل قوات الأسد عدة مرات خلال العامين الماضيين، والمعارك الناجحة للتنظيم في الصحراء السورية، تفتح الباب أمام تساؤلات حول مدى قدرة النظام على فرض وجوده الدائم في تدمر.

مقالات متعلقة

  1. المعارك على أبواب تدمر.. والتنظيم يستولي على دبابات للأسد
  2. هولاند: بشار الأسد أصبح منهكًا
  3. تنظيم "الدولة": قتلنا 12 عنصرًا من قوات الأسد قرب تدمر
  4. تنظيم "الدولة" يعلن سيطرته الكاملة على مدينة تدمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة