× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

روسيا: قدمنا مساعدات لمدرسة بنات “شهداء الجيش السوري”

توزيع مساعدات روسية في مدينة حماة، 23 نيسان (روسيا اليوم).

توزيع مساعدات روسية في مدينة حماة، 23 نيسان (روسيا اليوم).

ع ع ع

قال ممثل المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، سيرغي إستومين، إن الجنود الروس قدموا ثلاثة أطنان من المساعدات الإنسانية لمدرسة داخلية لفتيات من عائلات “شهداء الجيش السوري”، تقع في دمشق.

وأوضح إستومين، بحسب وكالة “سبوتنك” الروسية، أنهم ساهموا إنسانيًا بإحضار المواد الغذائية للمدرسة، وشملت هدايا للأطفال وسلل غذائية فردية.

ونقلت الوكالة عن المديرة العامة لـ “هيئة مدارس أبناء الشهداء”، شهيرة فلوح، قولها إن “الشعب السوري يقدر عاليًا دعم روسيا لسوريا في محاربة الإرهاب الدولي”.

ورأت فلوح أن روسيا تسعى إلى “استقرار الوضع الإنساني” في سوريا، معتبرة أن المساعدات الروسية هي “رمز عظيم للصداقة الروسية السورية”.

وتقدم موسكو دعمًا عسكريًا وسياسيًا واقتصاديًا للنظام السوري، وشاركت معه في هجمات واسعة على مواقع المعارضة السورية وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتخضع عدة مدن وبلدات سورية في حصار خانق، ولا سيما مدينة داريا وحي الوعر في مدينة حمص، حيث يناشد أهالي المنطقتين المنظمات الدولية والدول المؤثرة بضرورة إدخال الغذاء والدواء، تفاديًا لكوارث إنسانية محتملة.

مقالات متعلقة

  1. أمريكا تتهم روسيا باستهداف المدنيين في الغوطة
  2. تتضمن "حزب البعث" و"الهيئة العليا".. روسيا تحدد قائمة مؤتمرها وتحذر المقاطعين
  3. مهمات الاستطلاع.. أهم ما تقدمه قوات روسيا لجيش النظام السوري
  4. قادة من الجيش الحر يردون على "تحريف" حديثهم بشأن روسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة