“حجة الإسلام”.. إيراني من “العيار الثقيل” قتل في خان طومان

مجيد سليمانيانن عالم دين إيراني قتل في خان طومان جنوب حلب (وكالات).

camera iconمجيد سليمانيانن عالم دين إيراني قتل في خان طومان جنوب حلب (وكالات).

tag icon ع ع ع

نعت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء 17 أيار، مجيد سليمانيان وهو شخصية دينية بارزة في إيران، قتل في معارك بلدة خان طومان، جنوب حلب.

مجيد سليمانيان، إمام وأستاذ جامعة مدينة “شاهرود شهرستان”، التي تتبع محافظة سمنان، كما أنه، وفقًا لمواقع إيرانية رصدتها عنب بلدي، أحد أبرز علماء الدين في حوزتها الدينية.

وأطلق على سليمانيان، وفقًا لموقعي “مرآت نيوز” ووكالة الأنباء الإيرانية (بانا)، لقب “حجة الإسلام” والذي يمنح في إيران لذوي المراتب المتقدمة في الفقه والعقيدة الشيعية الإثني عشرية.

وأوضح الإعلام الإيراني أن رجل الدين سابق الذكر قتل في بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، دون تحديد تاريخ مقتله، أو حتى إن كانت طهران استعادت جثته أم لا.

وتلقّت إيران خسائر عسكرية وبشرية غير مسبوقة في ريف حلب الجنوبي، حين سيطرت فصائل “جيش الفتح” على خان طومان والخالدية، في السادس من أيار الجاري، ثم ما لبثت أن تعرضت لخسائر لاحقة حين حاولت استعادتها.

وأقر مسؤولو الحكومة الإيرانية بالخسائر القاسية، التي وصفها محللون أنها أضاعت هيبة “الحرس الثوري الإيراني” والجيش النظامي على حد سواء، وقالت إن 13 عنصرًا من “الحرس الثوري” قتلوا وأسر ستة آخرون، إلا أن هذه الأرقام قوبلت بتشكيك الصحافة المحلية، واعتبرت أن العدد أكبر بكثير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة