× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جمعية “بهار” تخدّم مخيم “روبار” في عفرين

أعمال جمعية بهار في مخيم "روبار" 20-أيار-2016 (المصدر الصفحة الرسمية للجمعية على الفيسبوك)

ع ع ع

بدأت جمعية “بهار” بمشروع تخديم مخيم “روبار” في مدينة عفرين، والذي يهدف لتحسين الحالة الصحية للعائلات المقيمة فيه.

وبدأت “بهار” بمشروع الصرف الصحي للمخيم، منذ بداية نيسان الماضي، كما قالت هيفين كاكو، المديرة التنفيذية للجمعية، في حديثٍ إلى عنب بلدي.

وتمدّ الجمعية الحمامات بالماء والصرف الصحي والنظافة الصحية، بهدف تحسين الحالة الصحية للعائلات المقيمة في المخيم، كما سيتم بناء حمامات النساء في طرف المخيم مع أحواض للغسيل، كما ذكرت الجمعية على صفحتها الرسمية.

وستمد الجمعية المخيم بالماء، عن طريق ضخ المياه من البئر المجاور للمخيم إلى الحمامات وإلى مناهل المياه، ووزعت الجمعية، إضافة لأعمالها السابقة، حصصًا غذائيةً على 420 عائلة في المخيم.

فعّلت “الإدارة الذاتية” مخيم “روبار” في مدينة عفرين منذ صيف 2014، وقامت جمعية بهار بمشاريع خدمية وإغاثية متعددة، كما روت كاكو، منها توزيع سلات غذائية والخبز المجاني، إضافة إلى توزيع سلات النظافة الصحية، ووجبات غذائية.

ونفذت الجمعية أيضًا مشاريع طبية، منها حملات لقاح شلل الأطفال، وحملة لقاح الحصبة، ومشروع مسح سوء التغذية، إضافة إلى العيادة المتنقلة التي يزورها أطباء من مختلف الاختصاصات وقابلةً قانونيةً، على مدار الأسبوع، وفق كاكو.

“بهار” هي جمعية إغاثية تعمل في سبع قطاعات، بحسب مكتب تنسيق الدعم الإنساني (الأوتشا)، في محافظتي حلب وإدلب.

وتمتلك الجمعية ستة مكاتب في الداخل السوري، في حين يقع مكتبها الرئيسي في مدينة “غازي عنتاب” التركية، وتعمل في مجال الأمن الغذائي وسبل العيش، إضافةً إلى الصرف الصحي والحماية والتغذية، إلى جانب إدارة المخيمات وتنسيقها، بحسب كاكو.

مقالات متعلقة

  1. عفرين وجهة نازحي الشمال والشرق
  2. جمعية جديدة للنحالين في سوريا
  3. وفاة طفلين بسبب سوء الوضع الطبي في مخيم الركبان
  4. “الشرطة الحرة” تعبّد طرقات باب السلامة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة