مهرجان حمص الرياضي ينطلق في حي الوعر المحاصر

tag icon ع ع ع

انطلق مهرجان حمص الرياضي بنسخته الثانية صباح اليوم، الاثنين 23 أيار، داخل حي الوعر المحاصر في مدينة حمص، ويشارك فيه لاعبون من فئات عمرية مختلفة، في عدة ألعاب جماعية وفردية.

وبدأ المهرجان بحفل افتتاحي تضمن محاضرات تعريفية عن الرياضات المشاركة فيه، ومن المقرر سحب قرعة المسابقات اليوم، على أن تنطلق البطولات في كل رياضة ابتداءً من غدٍ الثلاثاء، وتستمر لمدة 12 يومًا، تكرم في نهايتها الفرق الفائزة بالألعاب الجماعية، واللاعبون الفائزون من الألعاب الفردية.

ويتنافس قرابة ألف لاعب ضمن رياضات مختلفة، بحسب ما أوضح رئيس الهئية الرياضية، عروة قنواتي، لعنب بلدي، وأبرزها: كرة القدم، الطائرة، الجمبا، الجودو، الريشة الطائرة، الكيك بوكسينغ، الشطرنج، الكاراتيه، كرة الطاولة، كرة السلة، إضافة إلى ألعاب القوى( جري 60 مترًا و 400 مترٍ تتابع).

المهرجان يجري بالتعاون بين الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا واتحاداتها، وبدعم من البرنامج الإقليمي السوري، الذي يؤمّن المسلتزمات والتجهيزات والجوائز في حفل الاختتام.

وتشرف الهيئة على المهرجان من خلال لجنتها التنفيذية في محافظة حمص، وكانت باشرت أعمالها في حي الوعر، شباط الماضي، وتضم 11 عضوًا ولجانًا فنية، ورعت نشاطات كروية في الحي أبرزها بطولة “براعم سوريا” بكرة القدم للأطفال، في ذكرى الثورة السورية، 15 آذار الماضي.

ويأتي المهرجان في وقت اشتد فيه الحصار على حي الوعر، ما دعا ناشطين لإطلاق حملة لتسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها أهل الحي، وسط انعدام مادة الخبز بشكل رئيسي، إلى جانب المعدات الطبية والصحية، والأدوية اللازمة للمرضى، بينما يرى ناشطون في المهرجان إصرارًا على الحياة وسط كل ما سبق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة