اعتصام ضد ممارسات “وحدات الحماية” الكردية في عامودا

ناشطون يعتصمون في مدينة عامودا احتجاجًا على ممارسات "وحدات الحماية" الكردية، الأربعاء 25 أيار 2016 (عنب بلدي).

camera iconناشطون يعتصمون في مدينة عامودا احتجاجًا على ممارسات "وحدات الحماية" الكردية، الأربعاء 25 أيار 2016 (عنب بلدي).

tag icon ع ع ع

بدعوةٍ من المجلس المحلي لـ “المجلس الوطني الكردي”، اعتصم عدد من أهالي عامودا ضد ممارسات حزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD)  في المدينة وباقي المدن والبلدات الكردية، الأربعاء 26 أيار.

من اعتصام مدينة عامودا، الأربعاء 25 أيار (عنب بلدي).

من اعتصام مدينة عامودا، الأربعاء 25 أيار (عنب بلدي).

وشارك في الاعتصام ممثلو أحزاب “المجلس الوطني” وبعض المنظمات الشبابية والمرأة، ورفعت لافتات نددت بممارسات “الاتحاد الديمقراطي” في المناطق ذات الغالبية الكردية، ولا سيما قرار التجنيد الإجباري الذي شمل مؤخرًا الأطفال، والاعتقالات التعسفية، وغيرها من الانتهاكات.

وأفادت مصادر محلية لعنب بلدي بأن مسلحي حزب “الاتحاد الديمقراطي” أقدموا على إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى موقع الاعتصام، لمنع الأهالي من التجمع في المكان المقرر له.

من اعتصام مدينة عامودا، الأربعاء 25 أيار (عنب بلدي).

من اعتصام مدينة عامودا، الأربعاء 25 أيار (عنب بلدي).

من جهة أخرى، اعتقلت “وحدات حماية الشعب”، وهي الجناح العسكري لـ “الاتحاد الديمقراطي”، عددًا من الشباب الكرد في منطقة الجزيرة، الأربعاء، تحت بند تطبيق قانون “التجنيد الإجباري”، بعد مداهمة نحو ثماني قرى.

وتأتي حملة الاعتقالات بداعي التجنيد بالتزامن مع إعلان هجوم بري لـ “قوات سوريا الديمقراطية” على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الرقة الشمالي، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة