× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

سعوديون يخترقون حسابات مارك زوكربيرغ

ع ع ع

تمكن مجموعة من الهاكرز السعوديين اختراق حسابات “تويتر” و”pinterest” الخاصة بمارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيس بوك”.

ونشرت مجموعة من التغريدات عبر حسابه، وغيّر الهاكرز اسمه إلى “Hacked By OurMine Team” (مخترق من قبل فريق OurMine).

استطاعت المجموعة، أو “OurMine” كما تطلق على نفسها، اختراق الحسابات بالاستعانة بتسريبات البيانات عام 2012 من موقع linkedIn، حيث استطاعوا الوصول إلى أسماء بعض حسابات مارك وكلمات مروره.

وقالت المجموعة إنه يستخدم كلمة مرور بسيطة “dadada” ويعيد استخدامها في مواقع أخرى، كما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، وهذا ما لا يتلاءم مع مبادئ الحماية الرقمية الأساسية.

ادّعى المخترقون أنهم استطاعوا أيضًا اختراق حساب مارك على “instagram” المملوكة لشركة فيسبوك، لكن إدارة الشركة نفت ذلك في تصريح نقله موقع “the hacker news” المختص بالأمن الرقمي.

صورة توضح اختراق حسابي مارك زوكربيرغ في “تويتر” و”pinterest” (إنترنت)

صورة توضح اختراق حسابي مارك زوكربيرغ في “تويتر” و”pinterest” (إنترنت)

يملك مارك زوكربيرغ 40 ألف متابع على “تويتر” ولديه 19 تغريدة فقط، كان آخرها في كانون الثاني عام 2012، دون احتساب تغريدات المخترقين التي حذفتها إدارة موقع تويتر.

وتدعم تويتر ميزة التحقق بخطوتين في تسجيل الدخول، لضمان ألا يستطيع أحد الوصول لحسابك، فعند تسجيل دخولك على الموقع يقوم بإرسال رمز إلى رقم هاتفك تستخدمه لإتمام عملية تسجيل الدخول، لكن يبدو أن مارك لم يستخدم الميزة.

وكانت معلومات 360 مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية “linkedIn” تعرضت للسرقة عام 2012، ومن المؤكد أنه مازال هناك مستخدمون يحافظون على نفس كلمات مرورهم منذ ذلك الوقت، وظلت تلك البيانات مخبأة حتى أيار الماضي حيث عرضت للبيع على الإنترنت، وهذا ما دفع الشركة لدعوة مستخدميها لتغيير كلمات مرورهم بشكل فوري.

مقالات متعلقة

  1. مارك زوكربيرغ: "فيس بوك" يقف على مفترق طرق
  2. مؤسس فيسبوك يزور طلابًا سوريين في ألمانيا
  3. "فيس بوك" يحتفل بتخطي مستخدميه حاجز المليارين
  4. تنظيم "الدولة" يتوعد مؤسسي فيسبوك وتويتر بالقتل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة