× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“ياهو ماسنجر” نحو التقاعد بعد 18 عامًا من الخدمة

ع ع ع

أعلنت شركة “ياهو” العملاقة في مجال خدمات الإنترنت، عن نيتها إغلاق برنامج المحادثات الفورية “ياهو مسنجر” في الخامس من آب المقبل، بعد مضي ثمانية عشر عامًا على إطلاقه.

وأوقفت الشركة إمكانية تحميل النسخة القديمة من التطبيق عبر موقعها الإلكتروني، وأكد المتحدث باسمها أنه بحلول تاريخ 5 آب لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول أو إرسال رسائل عبر التطبيق.

وظهر تطبيق “ياهو ماسنجر” أول مرة في التاسع من آذار لعام 1998، وعُرف باسم “YahooPager”، واشتهر بالأيقونة التي تحمل الحرف Y المُعبر عن اسم الشركة، ليكون برنامج المحادثات الفورية الأكثر انتشارًا في العالم طيلة عقد من الزمن.

وقال المتحدث، وفقًا لوكالات، إن التطبيق القديم امتلك عصرًا ذهبيًا وقاعدة مُستخدمين عريضة جدًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكنه يفتقر حاليًا للعديد من المميزات الجديدة والموجودة في التطبيق الأحدث مُتعدد المنصات، وإنه حان موعد تقاعد التطبيق وإنهاء حياته.

وكانت الشركة كشفت في كانون الأول الماضي عن نسخة من تطبيق “ماسنجر” وفق منصة حديثة، تتوافر للهواتف المحمولة ونسخة الويب وضمن بريد “ياهو” على سطح المكتب.

وشهدت شركة “ياهو” العملاقة أزمات إدارية ومالية متلاحقة خلال الآونة الأخيرة، جعلت الكثيرين يفكرون بالاستحواذ عليها، وفي مقدمتهم صحيفتي “تايمز” الأمريكية، و”ديلي ميل البريطانية”، إلى جانب شركات تقنية وإلكترونية أخرى.

مقالات متعلقة

  1. مسنجر "فيس بوك" يوفر لعبة "كرة القدم المصغرة"
  2. مجهولون يخترقون "ياهو" ويسربون بيانات 500 مليون مستخدم
  3. "فيس بوك" تتيح ميزة الدفع الجماعي عبر "ماسنجر" (فيديو)
  4. تطبيق جديد للمحادثات المرئية من "غوغل" يحمل ميزة "خاصة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة