× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الليرة السورية تستقر أمام الدولار.. والذهب ينخفض 600 ليرة

متجر ذهب في سوريا (جيتي)

متجر ذهب في سوريا (جيتي)

ع ع ع

حافظت الليرة السورية في الأيام الماضية على استقرارها أمام الدولار، ليتراوح سعر الصرف بين 470 و480 ليرة للدولار الواحد، بعد أن وصل إلى حدود 600، الشهر الماضي.

سعر صرف الليرة سجل اليوم، الثلاثاء 14 حزيران، 480 للمبيع و470 للشراء في دمشق، في حين سجل في مدينة حلب 475 للمبيع و472 للشراء، بحسب موقع “سيريا ستوكس” المتخصص بأسعار العملات.

حاكم مصرف سورية المركزي، أديب ميالة، أوضح في بيان صحفي أن “السوق يستجيب بفعالية لإجراءات مصرف سوريا المركزي وتدخله في سوق القطع الأجنبي وميل واضح لاستمرار تحسن سعر الصرف”.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قالت إن فترة تدخل المصرف المركزي في السوق السوداء محدودة لشهر واحد، إلا أن ميالة نفى ذلك وأكد أن المصرف مستمر بالتدخل دون توقف، ومازالت هناك عدة إجراءات لم تطبق بعد.

إلى ذلك، انخفض سعر غرام الذهب اليوم، ليسجل بحسب ‏الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق، 17400 لعيار 21 قيراطًا بعد أن سجل خلال اليومين الماضيين 18 ألف ليرة سورية، فيما سجل غرام عيار 18 قيراطًا سعر 14915.

وكانت الأسواق السورية شهدت ارتفاعات كبيرة قبل بداية رمضان نتيجة وصول سعر الصرف إلى حدود 600 ليرة، إلا أن الأسعار بقيت على حالها مع تحسن الليرة، ما أدى إلى غضب المواطنين الذي طالبوا حكومة النظام بالتدخل لخفض الأسعار.

مقالات متعلقة

  1. "شلل" في الأسواق السورية بعد ارتفاع قياسي في سعر الدولار
  2. الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل أعلى سعر في سوريا
  3. الليرة تعود إلى ما كانت عليه قبل 2016 أمام الدولار
  4. تحسن جديد لليرة السورية.. المركزي يخفض سعر صرف الحوالات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة