× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بعد الإمارات.. طالبة سورية تنال المركز الأول في الثانوية العامة السعودية

ع ع ع

كشفت وزارة التربية السعودية، الجمعة 17 حزيران، عن إحراز طالبة سورية المركز الأول في الثانوية العامة- الفرع العلمي داخل المملكة.

كشف درجات نادية حبوس، بحسب وزارة التربية السعودية.

كشف درجات نادية حبوس، بحسب وزارة التربية السعودية.

وأوضحت الوزارة أن الطالبة نادية رائد حبوس من مدينة حمص، أحرزت المركز الأول في الفرع العلمي للثانوية العامة بمعدل 100%، وأرفقت الوزارة كشف علامات يوضح تميزها بنيل درجات تامة في جميع المواد.

ووفقًا لما رصدته عنب بلدي، فإن نادية حبوس تقيم مع عائلتها في مدينة جدة، وتنحدر من أحياء حمص القديمة التي باتت مدمرة بمعظمها على يد قوات النظام السوري.

وأشارت صفحات ومواقع محلية سعودية إلى أن حبوس وزميلاتها المتفوقات تلقين اتصالًا من مدير تعليم جدة، عبد الله بن أحمد الثقفي، متمنيًا لهنّ التوفيق.

ويأتي تفوق حبوس بعد يومين على إحراز الطالبة السورية هاجر قطيفان، من محافظة درعا، المركز الأول في الثانوية العامة- الفرع العلمي في الإمارات العربية المتحدة.

وحظي تفوق الفتاتين باهتمام واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فعبّر كثيرون عن فخرهم بتفوق السوريين في بلدان اللجوء والاغتراب، وتساءل آخرون عن مصير هاتين الفتاتين فيما لو بقيتا داخل حمص ودرعا.

مقالات متعلقة

  1. بتوجيهات محمد بن زايد.. هاجر قطيفان إلى كلية الطب في جامعة الإمارات
  2. طالبة سورية تتلقى اتصالًا من حاكم دبي لتفوقها على مستوى الإمارات
  3. مادة التربية الدينية تثير جدلًا بعد نتائج الثانوية
  4. التربية تسمح لطلاب الثالث الثانوي بالنقل إلى فرع آخر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة