× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الفصائل المدعومة أمريكيًا تصل إلى بوابة منبج الغربية

مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)

مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)

ع ع ع

وصلت قوات “سوريا الديمقراطية” و”المجلس العسكري في منبج” إلى البوابة الغربية لمدينة منبج في ريف حلب الشرقي، في وقت حاول فيه تنظيم “الدولة الإسلامية” فك الحصار عن المدينة من خلال هجوم معاكس.

وأفادت مصادر مقربة من “سوريا الديمقراطية” أن القوات المهاجمة وصلت أمس، الثلاثاء 21 حزيران، إلى دوار الكتاب، وهو بوابة مدينة منبج من الجهة الغربية، على الطريق المؤدي إلى مدينة الباب ومن ثم حلب.

وأكدت المصادر لعنب بلدي أن القوات سيطرت ظهر اليوم، الأربعاء، على صوامع منبج للحبوب، وتقع في الجهة الشرقية الجنوبية للمدينة، وتبعد عنها بضع كيلومترات فقط.

تنظيم “الدولة” شن منذ صباح أمس هجومًا معاكسًا على المواقع التي خسرها في منطقة منبج من ثلاثة محاور: الباب، ومسكنة، وجرابلس، في محاولة لفك الحصار عن المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن عددًا من مقاتلي الفصائل المدعومة أمريكيًا قتلوا في الهجوم المعاكس، والذي استخدم فيه التنظيم عربات مفخخة، لكنه فشل في إحراز أي تقدم أو فتح ثغرات يفك من خلالها الحصار الكامل عن المدينة.

وكانت فصائل منضوية في “سوريا الديمقراطية” و”مجلس منبج العسكري” بدأت بهجوم واسع منذ مطلع حزيران الجاري، يهدف للسيطرة على مدينة منبج وريفها، بدعم جوي ولوجستي أمريكي وفرنسي.

مقالات متعلقة

  1. تقدم جديد لـ "سوريا الديمقراطية" داخل مدينة منبج
  2. "فرانس برس": "سوريا الديمقراطية" تمهل "داعش" 48 ساعة لمغادرة منبج
  3. فرنسيون يقدمون المشورة لقوات "سوريا الديمقراطية" على أطراف منبج
  4. خمسة كيلومترات تفصل "سوريا الديمقراطية" عن منبج

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة