× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

صحيفة تشيكية: بلادنا تقدّم 7.8 مليون دولار لسوريا

طائرة مساعدات تشيكية - مطار دمشق الدولي - 6 حزيران 2016 (وكالات).

ع ع ع

قالت صحيفة برافو التشيكية إن “التشيك ستقدم مساعدات إنسانية إلى سوريا بقيمة 7.8 مليون دولار العام الجاري والأعوام الثلاثة المقبلة”.

وأكدت الصحيفة، اليوم السبت 25 حزيران، إن وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوءراليك، سيقدم إلى الحكومة خلال الاجتماع الأربعاء المقبل، وثيقة خاصة ستبحث برنامج المساعدات والمشاريع التي ستساهم فيها الحكومة التشيكية في سوريا.

وستتركز المساعدات في البداية على “الإنسانية” وتشمل موادًا غذائية وتأمين العناية الصحية، والمساعدة في بناء البنى التحتية إضافة إلى الأدوية واللقاحات وسيارات الأسعاف وتجهيزات المشافي والعيادات المتنقلة ثم ستركز فيما بعد على قضايا إعادة الإعمار.

وكانت طائرة حربية تشيكية تحمل مساعدات ومعدات طبية وصلت إلى دمشق، “هدية من الصليب الأحمر التشيكي للهلال الأحمر السوري”، الاثنين 6 حزيران.

والطائرة هي أول طائرة أوروبية تحمل مساعدات تصل سوريا، منذ مطلع الثورة السورية في آذار 2011، وفرض عقوبات أوروبية على النظام السوري.

وكان مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية بافيل كلوتسكي، قال إن “الجمهورية التشيكة ترى الأولوية في إنهاء الأزمة في سورية وتوسيع المساعدات المقدمة إليها”.

مقالات متعلقة

  1. مساعدات أمريكية إضافية لسوريا بنحو 700 مليون دولار
  2. بريطانيا توقف دعم مشاريع غير إنسانية في سوريا
  3. وساطة تشيكية في دمشق للإفراج عن ألمانيين
  4. بعد السعودية.. الإمارات تتعهد بـ 50 مليون دولار لإعمار شرقي سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة