no image
tag icon ع ع ع

عنب بلدي – العدد 67 – الأحد 2-6-2013
1
إيطاليا
نظم شباب سوريون في مدينة بوستويا الإيطالية سهرة تعريفية بالوضع السوري بتاريخ 24 أيار 2013،  وتم فيها عرض عدة أفلام توضح الحالة الإنسانية التي وصل إليها الشعب السوري في الداخل وفي المنفى، كما تم عرض فيديو حصاد مدينة داريا 2012 والذي اختارته اللجنة كفيديو أساسي ليعرض بالسهرة المنوعة والتي نظمت بتاريخ 26 أيار، وقد أشاد الحضور بشباب داريا ووعيهم وبالتجربة الديمقراطية والتي أفرزت المجلس المحلي لمدينة داريا، وتمحورت أسئلة الحضور حول أهمية هذه التجربة وطريقة نشأتها في ظل الوضع الإنساني التي تعيشه المدينة.

بريطانيا
شارك عدد من أبناء الجالية السورية يوم 26 أيار في سباق 10 كيلو متر في مدينة مانشستر والذي يقام سنويًا وتشارك فيه كل الجمعيات الخيرية في بريطانيا، وكان هدف المشاركين السوريين جمع التبرعات ودعم الأطفال السوريين.
وفي يوم التضامن العالمي مع سوريا، الجمعة 31 أيار، شارك عدد من  السوريين والبريطانيين في مدينة ليدز ببريطانيا بجمع تبرعات لدعم الشعب السوري.

البرازيل
حضر ممثل عن اتحاد طلبة سوريا الأحرار المؤتمر العالمي الطلابي بمدينة جويز جي فورا البرازيلية يوم 31 أيار، حيث شارك الاتحاد بفعالية ونشاط. وتكلم عن سوريا ودعا لدعم وتأييد الشعب السوري وندد بآلة القتل اليومية بحقه.

ماليزيا
خرج أفراد من الجالية السورية والماليزية في مظاهرة أمام السفارة الإيرانية في كوالالامبور يوم 31 أيار تنديدًا بالموقف الإيراني الداعم لحزب الله والنظام السوري.

الأردن
أقام مجلس طلبة «جامعة العلوم التطبيقية» في عمان وبالتعاون مع الجالية السورية في الجامعة، حملة «شام الكرامة» والتي امتدت من تاريخ 26 أيار ولغاية 30 أيار ، وتضمنت بازار شام الكرامة، وكرنفال الأمل للأطفال السوريين المهجرين، كما وتضمنت أيضًا حملة «انكش خزانتك» لجمع الملابس وتوزيعها على العائلات المحتاجة…

لبنان
قام فريق شباب الأمة الذي يقوم بإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان بزيارة لمخيمات اللاجئين في مدينة عرسال القريبة من الحدود السورية اللبنانية، يوم الأحد الماضي 26 أيار، وقام الفريق بتقديم أكثر من 150 حصة غذائية للعائلات المتواجدة في المخيمات والتي كانت معظمها من السوريين النازحين من مدينة القصير، كما قاموا بتقديم ملابس جديدة ومستعملة للنساء والأطفال والرجال في المخيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة