× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يوتيوب” يفضح الأسد وناشطون: صلى العيد قبل موعده بيوم

الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في حمص (رئاسة الجمهورية)

الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في حمص (رئاسة الجمهورية)

ع ع ع

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الخميس 7 تموز، تسجيلًا مصورًا يظهر رئيس النظام السوري بشار الأسد داخل مسجد الصفا في مدينة حمص، قالوا إنه صوّر قبل يوم من موعد عيد الفطر.

ويشير التسجيل المصور الذي نشرته قناة “الإخبارية” السورية أنه رفع على موقع “يوتيوب” الثلاثاء 5 تموز، وهو آخر يوم من شهر رمضان في سوريا، وليس أول أيام عيد الفطر الذي بدأ أمس الأربعاء.

وظهر الأسد على التلفزيون الرسمي صباح أمس الأربعاء على أنه داخل مسجد الصفا في حي عكرمة ذي الأغلبية العلوية، مؤديًا صلاة عيد الفطر، وإلى جانبه المفتي أحمد بدر الدين حسون، ووزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد، وبعض أهالي الحي.

صفحة الرئاسة السورية نشرت أمس الأربعاء صورًا قالت إنها للأسد في حمص أثناء صلاة عيد الفطر، إلا أن تاريخ التسجيل المصور يفند ما نشرته ويدعم فكرة أن الأسد صلى قبل يوم من دخول العيد.

ولاقى التسجيل المصور سيلًا من السخرية على مواقع التواصل وكتب أحدهم “فضح يوتيوب كذبة الأسد وزبانيته، فظهر تاريخ رفع صلاة العيد المزعومة الثلاثاء 5 تموز، والعيد الأربعاء في سوريا”، بينما علقت أخرى “صلاة مسجلة ما سواها إلا بشار”.

ويحاول الأسد الظهور في مناطق “ساخنة”، بصورةٍ من الاطمئنان والثقة بالنصر وبـ “إدارته للأزمة”، بحسب تعبير الموالين له، وقد سبقتها خطوات مشابهة في زيارة لمدخل داريا في 2013، وزيارة لباباعمرو بعد استعادتها من “الجيش الحر” في 2012.

وينحصر ظهوره في مناسبات قليلة منذ اندلاع الثورة الشعبية ضده عام 2011، لكنه لا يغيب عن وقائع صلاة العيدين كل عام، وكان أدى صلاة عيد فطر العام الماضي في جامع الحمد بدمشق، والذي يقع داخل حي المهاجرين.

فيديو صلاة عيد الفطر كما نشرته “الإخبارية السورية”:

https://www.youtube.com/watch?v=8sph4svE6KI

مقالات متعلقة

  1. بالصور.. الأسد يظهر مع عائلته في ريف حمص
  2. عيد الفطر الثلاثاء أو الأربعاء.. تعرف على الدول التي أعلنت أول أيامه
  3. صلاة الأسد قبل موعد العيد مجرد "تقدير خاطئ"
  4. أسواق مدينة حلب عشية عيد الفطر في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة