الدفاع المدني يفتح باب التسجيل لدورة إسعافات أولية في درعا

tag icon ع ع ع

أعلن المركز “12” في هيئة الدفاع المدني في درعا، عن فتح باب التسجيل لدورة في الإسعافات الأولية في بلدة بصر الحرير شرق المحافظة.

وفي حديث خاص لعنب بلدي مع فادي الطرشان، مدير المركز، أوضح أن الدورة تهدف لتوعية الأهالي في كيفية التعامل مع الجرحى والمصابين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم.

بيان الدفاع المدني في درعا (فيس بوك)

بيان الدفاع المدني في درعا (فيس بوك)

وأضاف “الدافع الأساسي لإجراء هذه الدورة هو الأخطاء التي يرتكبها الأهالي عند وقوع أي حادث في منطقتهم، والتي تسبق وصول فرق الدفاع المدني، وكانت معظم هذه الأخطاء تؤدي إلى مضاعفات لدى المصاب كالشلل وغيره”، عازيًا ذلك “جهل الأهالي بالتعامل الصحيح مع المصابين”.

ستنطلق الدورة في 25 تموز الجاري، في المركز “12” التابع للدفاع المدني في بلدة بصر الحرير، وستستمر مدة شهرين بمعدل جلستين في كل أسبوع على الأقل، وتستهدف بحسب بيان المركز الفئات العمرية الشابة من عمر 15 عامًا وما فوق.

وأضاف مدير المركز “كما نستهدف شرائح المجتمع المدني والعسكري على حد سواء، فعناصر الجيش الحر معرضون أكثر للتعامل مع هكذا مواقف”، موضحًا أن التسجيل متاح حاليًا وحتى 22 تموز ضمن مركز الدفاع المدني، ولا يُطلب من الراغب بالتسجيل إلا البيانات الأساسية له.

ويتمنى الدفاع المدني في نهاية هذه الدورة أن يمتلك المتدربون المهارات الكاملة في طرق معالجة المصابين، والتي سيشرف أحد أطباء البلدة المتمرسين في هذا المجال على تدريبهم على هذا الجانب، وأضاف السيد فادي “نعمل بجهد لأن يكون الأهالي عونًا لنا في إنقاذ أرواح الكثيرين قبل وصول فرقنا إلى موقع الحادث، ولذلك نحن نكثف حاليًا دورات التوعية التي ستساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط عن فرق الدفاع المدني”.

وكان الدفاع المدني في محافظة درعا نشط خلال الأشهر الماضية في تنظيم العديد من الدورات التوعوية لفئات عمرية مختلفة، وانعكست الفائدة التي قدمتها هذه الدورات على أرض الواقع بشكل كبير، ما دفع القائمين على مراكز الدفاع المدني إلى تكثيف هذه الدورات، والتي تقدم إلى الأهالي والمقاتلين على حد سواء بشكل مجاني بالكامل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة