× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بقيمة ثمانية مليارات ليرة.. شركة دوائية قيد التنفيذ في السويداء

أرشيفية- معمل "تاميكو" للصناعات الدوائية في ريف دمشق

أرشيفية- معمل "تاميكو" للصناعات الدوائية في ريف دمشق

ع ع ع

كشفت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية عن نية وزارة الصناعة تنفيذ مشروع شركة صناعات دوائية في محافظة السويداء، بقيمة ثمانية مليارات ليرة سورية.

ونقل موقع “الاقتصادي” عن مصدر في وزارة الصناعة، الخميس 21 تموز، أن الشركة الدوائية هي واحدة من عدة مشاريع قيد التنفيذ، بالتعاون مع دول بيلاروسيا وإيران وجنوب إفريقيا والهند.

وأوضحت المؤسسة أن الهدف من المشروع الذي سيقام في منطقة أم الزيتون الصناعية في محافظة السويداء، هو تأمين مختلف أصناف الأدوية بمواصفات مقبولة وأسعار مناسبة، وتأمين فرص العمل وتوفير النقد الأجنبي، بحسب الموقع.

وسيستغرق تنفيذ المشروع ثلاثة سنوات، وسيضم عدة أصناف دوائية (أقراص- كبسول- قطرات- شراب جاف وسائل- مراهم- كبسولات)، بحسب المؤسسة.

وكانت وزارة الصناعة بينت في وقت سابق من هذا العام، أن خسائر القطاع الصناعي في سوريا تجاوز 2500 مليار ليرة منذ مطلع الاحتجاجات ضد النظام السوري، فيما أعلنت مؤسسة الصناعات الكيميائية أن خسائر قطاع الأدوية تجاوز 18 مليار ليرة.

مقالات متعلقة

  1. أربعة مشاريع بقيمة 291 مليونًا في محافظة السويداء
  2. حكومة النظام تحوّل محافظة طرطوس إلى عاصمة للاقتصاد السوري
  3. في تحدٍ للصناعيين.. وزارة الصناعة تهدم منشآتها في القابون
  4. شركة "آيكو" الإيرانية تصنع سياراتها في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة