× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الطيران الحربي يغير على أحياء حلب ويقتل مدنيين

إصابات جراء استهداف حي بستان القصر بالبراميل المتفجرة- الاثنين 1 آب (مركز حلب الإعلامي)

إصابات جراء استهداف حي بستان القصر بالبراميل المتفجرة- الاثنين 1 آب (مركز حلب الإعلامي)

ع ع ع

استأنف الطيران الحربي غاراته على أحياء خاضعة للمعارضة في مدينة حلب، منذ صباح اليوم، الاثنين 1 آب، متسببًا بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وذكر مركز حلب الإعلامي أن ثلاثة مدنيين قضوا في غارات على حي المرجة صباح اليوم، إلى جانب عدد من الجرحى، ما تسبب بأضرار مادية أيضًا.

وشمل القصف الجوي أحياء الشعار والصالحين وبستان القصر وقاضي عسكر، ومنطقة العويجة ومحيط الجندول، ومخيم حندرات شمالًا ومدرسة بيت الحكمة غربًا.

وتزامنت الغارات مع اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد و”الجيش الحر” في محيط مخيم حندرات، حيث تعمل فصائل المعارضة على صد محاولات تقدم قوات الأسد في المنطقة.

المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية شهدت هدوءًا منذ فجر اليوم، بعد نحو عشر ساعات على المعارك التي أسفرت عن تقدم فصائل المعارضة، ودخولها مشروع “1070 شقة” في حي الحمدانية.

وأكد مركز حلب أن فصائل “جيش الفتح” نجحت بإجلاء 60 عائلة من مشروع “1070 شقة”، ونقلهم إلى أماكن آمنة بعيدة عن الاشتباكات والقصف الجوي.

وتسعى فصائل المعارضة إلى فك الحصار عن مدينة حلب، عن طريق فتح معبر جنوبي يكون بديلًا عن طريق “الكاستيلو”، في معركة تعتبر الأضخم من نوعها في المحافظة منذ مطلع الثورة.

مقالات متعلقة

  1. حلب تحت النار.. والصواريخ تقتل خمسة مدنيين في "الصالحين"
  2. سلسلة غارات تستهدف حلب بهدف قطع "الكاستيلو"
  3. "الحربي" يستهدف سوقًا غرب حلب ويقتل مدنيين
  4. الطيران الحربي يحرق قافلة للهلال الأحمر في ريف حلب الغربي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة