الأسد يصدر مرسومًا بمنح دورة امتحانية إضافية لطلاب الجامعة

camera iconجامعة دمشق (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المرسوم رقم 246 للعام 2016، القاضي بمنح دورة امتحانية إضافية للطلاب الراسبين والمستنفدين في الجامعات السورية، اليوم الثلاثاء، 2 آب.

ويحدّد موعد الدورة الإضافية بقرار من وزير التعليم العالي لطلاب المرحلة الجامعية الأولى، الذين رسبوا في أي مقرر بنتيجة امتحانات العام الدراسي الحالي، بمن فيهم من استنفدوا أول مرة فرص التقدم للامتحانات المسموح بها داخل الجامعة أو خارجها هذا العام.

المرسوم منح الطلاب، الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان، عامًا استثنائيًا (2016- 2017)، ممن استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا منها، منذ 1995- 1996 وحتى 2014- 2015، وكذلك المستنفدون فرص التقدم للامتحان الذين تقدموا إلى امتحانات العام الماضي ولم يتبدل وضعهم.

ويقضي المرسوم بنقل الطالب من سنة إلى أخرى إذا كان يحمل ستة مقررات على الأكثر، سواء كانت إدارية أو غير إدارية أما في السنة التحضيرية في الكليات الطبية فينقل الطالب إلى السنة الثانية إذا كان يحمل خمسة مقررات على الأكثر.

وفيما يخص طلاب دراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا، منح المرسوم الراسبين أو المنقولين دورة امتحانية إضافية في العام الدراسي 2016-2017، وعامًا استثنائيًا للطلاب المستنفدين منذ 2006-2007.

كما منح المرسوم طلاب درجتي الماجستير والدكتوراه المسجلين في مرحلة الأطروحة قبل 1 آذار 2016، سنتين ميلاديتين إضافيتين، بالإضافة إلى المدد المحددة لهم بموجب الأنظمة النافذة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة