× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القنصلية السورية في اسطنبول تلغي حجز المواعيد الإلكترونية

ازدحام المراجعين امام القنصلية السوري في اسطنبول (انترنت)

ع ع ع

ألغت القنصلية السورية في اسطنبول اليوم، الاثنين 8 آب، حجز المواعيد إلكترونيًا، وحوّلتها إلى الحجز عن طريق الحضور شخصيّا للسفارة.

وقالت القنصلية عبر موقعها الإلكتروني، إنه “اعتبارًا من اليوم يلغى العمل بالحجز الإلكتروني”، مؤكدةً أنها ستوزع أرقام على المراجعين الذين يحضرون شخصيًا أمام مبنى القنصلية، وحسب أولوية الحضور وطاقة القنصلية على استقبالهم.

إلغاء حجز المواعيد يأتي بعد انتشار سماسرة لتصديق الوثائق وتجديد الجوازات، وأحيانًا تكون مزورة، بعد تعذر الحصول على موعد قريب وأقل موعد العام المقبل.

ويطلب السماسرة مبالغ كبيرة في سبيل تجديد جواز أو تمديده تصل أحيانًا إلى 700 دولار، لكن اللصاقات المستخدمة لا تتيح للمواطن السفر لأنها “مزورة”.

كما يحتاج السوريون الموجودون في اسطنبول وثائق ثبوتية للسوريين للحصول على إقامة قانونية أو التقدم للجامعات أو السفر إلى بلدان أخرى، لكنّ تعذر الحصول على موعد جعل طيفًا واسعًا منهم فريسة استغلال سماسرة ومكاتب وهمية، وجدت من الـ “فيس بوك” أرضية خصبة للنشاط والترويج والربح غير المشروع.

مقالات متعلقة

  1. القنصلية السورية في اسطنبول تُعيد فتح حجز المواعيد إلكترونيًا
  2. إجراءات "أمنية" جديدة لمعاملات الجوازات السورية في اسطنبول
  3. القنصلية السورية في اسطنبول تفرض رسومًا إضافية على المراجعين
  4. صحفية سورية تحذر: النظام عمّم أرقام الجوازات حديثة الصدور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة