× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

التحالف: قتلنا 45 ألف عنصر من تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق

ع ع ع

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن مقتل نحو 45 ألف عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، منذ بدء الحملة قبل عامين.

وقال الجنرال الأمريكي شون ماكفارلاند، قائد الحملة، إن “تقديراتنا تشير أنه خلال الأشهر الـ 11 الماضية قتلنا نحو 25 ألفًا من مقاتلي العدو”.

وأضاف ماكفارلاند، في تصريحات صحفية اليوم، الأربعاء 10 آب، أنه “عندما نضيف ذلك العدد إلى 20 ألفًا قتلوا بحسب تقديرات سابقة، فقد تم القضاء على 45 ألفًا من مقاتلي العدو وإزالتهم من أرض المعركة”.

وبدأ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أولى غاراته على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، في آب 2014، ويشارك في التحالف نحو 20 دولة غربية وعربية.

وتركزت أولى غارات التحالف على مدينة عين العرب (كوباني)، آب 2014، حينما كان النظيم يتمركز فيها، لتشمل بعد ذلك معظم مناطق وجوده في سوريا والعراق.

واستطاعت فصائل مدعومة من التحالف الدولي في البلدين استعادة مدن وبلدات من التنظيم خلال هذه الفترة، أبرزها عين العرب (كوباني) في ريف حلب، وتل أبيض في ريف الرقة، والشدادي في الحسكة، ومدينة الفلوجة في العراق.

مقالات متعلقة

  1. التحالف الدولي يعترف بقتل المئات في سوريا والعراق
  2. أمريكا تخسر أول جنودها في سوريا
  3. 150 جنديًا أمريكيًا إلى سوريا لتعزيز محاربة تنظيم "الدولة"
  4. "التحالف": النظام غير راغب أو لا يستطيع هزيمة تنظيم "الدولة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة