× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أعماق”: نجاة قيادي بارز في جيش “خالد بن الوليد” من محاولة اغتيال

أبو عبيدة قحطان- القيادي في "جيش خالد بن الوليد" (تويتر)

أبو عبيدة قحطان- القيادي في "جيش خالد بن الوليد" (تويتر)

ع ع ع

ذكرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” أن القيادي البارز في “جيش خالد بن الوليد”، أبو عبيدة، نجا من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة بين بلدتي جملة وعابدين في منطقة حوض اليرموك بريف درعا.

مراسل عنب بلدي في درعا أكد استهداف سيارة أبو عبيدة منتصف ليلة أمس، الأربعاء 17 آب، بعبوة ناسفة تسببت بأضرار مادية، كبيرة، دون معرفة مصيره ذاك الوقت.

وكان أبو عبيدة قد أعلن عنه قائدًا للواء “شهداء اليرموك” في تشرين الثاني من العام الفائت، خلفًا لأبو علي البريدي، مؤسس الفصيل، والذي قتل على يد “جبهة النصرة” آنذاك.

ويعتبر قحطان ثالث رجل مؤثر في “شهداء اليرموك” قبل اندماجه مع “حركة المثنى” في “جيش خالد بن الوليد”، بعد أبو علي البريدي ومحمد كساب المسالمة، إذ قتل الأخير في ظروف غامضة قبل عامين.

ووفقًا لمعلومات عنب بلدي فإن قحطان مختلط الجنسية من حيث والدته ووالده، فهو سوري فلسطيني أردني، قاتل في أفغانستان ضمن صفوف تنظيم “القاعدة” وعاد إلى سوريا مع مطلع الثورة ضد النظام السوري.

وتتهم فصائل “الجيش الحر” في درعا، “جيش خالد بن الوليد” بمبايعة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وشهدت منطقة حوض اليرموك اشتباكات بين الطرفين خلال العام الجاري.

مقالات متعلقة

  1. بعد عام على إعدامهم.. "جيش خالد" يبرئ قادته من الخيانة
  2. مصادر تؤكد مقتل أمير "جيش خالد" في حوض اليرموك
  3. مصادر: "جيش خالد" يعدم قادة عسكريين بتهمة اغتيال أميره السابق
  4. مصادر لعنب بلدي..مقاتلون في جيش خالد يعتقلون قياديين بارزين فيه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة