جبهات جوبر “تشتعل” وأنباء عن تقدم فصائل المعارضة

جبهة المحلق الوسطي قرب حي جوبر (أرشيفية من الإنترنت)

camera iconجبهة المحلق الوسطي قرب حي جوبر (أرشيفية من الإنترنت)

tag icon ع ع ع

تخوض فصائل المعارضة معارك على عدة جبهات في حي جوبر على أطراف العاصمة دمشق اليوم، الاثنين 22 آب، في ظل أنباء عن سيطرتها على بعض النقاط من قوات الأسد.

وأفاد عضو المكتب الإعلامي التابع للمجلس المحلي في جوبر، محمد أبو اليمان، أن اشتباكات وصفها بـ “العنيفة” تجري حاليًا على جبهات عدة أبرزها طيبة والكراجات قرب كراش، ومحور المحلق الجنوبي في الحي.

وأكد أبو اليمان لعنب بلدي مقتل “عشرات الجنود من قوات الأسد”، مرجحًا أن تكون الاشتباكات بدأت بعد محاولة لقوات الأسد التوغل في الحي، وعلى إثرها تقدم مقاتلو المعارضة.

حديث أبو اليمان يأتي في وقت لم يعلن “فيلق الرحمن” الذي ينتشر مقاتلوه، إضافة إلى مقاتلين من “جبهة فتح الشام”، على جبهات الحي، أي تفاصيل عن المعركة حتى اللحظة.

وتداول ناشطون تسجيلات مصورة من دمشق تظهر سحابة سوداء فوق جوبر، قالوا إنها تعود لإشعال إطارات داخله لحجب الرؤية عن الطيران.

وكان مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية، أفاد صباح اليوم أن عملًا عسكريًا بدأ في جوبر وسط أنباء عن سيطرة الفصائل على نقاط في محور طيبة، مشيرًا إلى تكتم كامل من قبل الفصائل المشاركة على مجرياته.

ويخضع الحي لسيطرة فصائل المعارضة ويعتبر بوابة للغوطة الشرقية، وتخوض الفصائل اشتباكات على أطراف الحي بشكل متكرر، دون أي تقدم لقوات الأسد فيه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة