“واتساب” يطلق ميزة Tag الجديدة لمستخدميه

whats-up.jpg

تطبيق"واتساب" (انترنت)

أطلق تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري ميزة التاغ “Tag” لمستخدميه ضمن مجموعته الجديدة، حيث تمكن المستخدمين في المحادثات الجماعية الإشارة إلى أصدقائهم ضمن نفس المحادثة عبر الرمز @.

ويعرض التطبيق قائمة منسدلة بأسماء الأشخاص، إضافة إلى الإشارة لأشخاص مشاركين في المحادثة الجماعية دون حفظ أرقام هواتفهم في سجل الاتصال، عن طريق كتابة الرمز @ وبعدها اسم المستخدم المراد الإشارة إليه للفت انتباهه إلى الرسالة.

وظهرت هذه الميزة في النسخة التجريبية رقم 2.16.272 على أندرويد و آيفون ولا تدعم بعد نسخة الويب، ولاحقًا ستتوفر في النسخة الرسمية النهائية، بحسب ما رصدت عنب بلدي.

ويعتبر بعض المستخدمين هذه الميزة “مزعجة” فحتى لو كتمت إحدى المحادثات فإن المشاركين فيها يمكنهم الإشارة إليك ليصلك إشعار بالرسالة.

تأتي الميزة بعد عدة تحديثات ومزايا مهمة قدمتها “واتساب” للمحادثات الجماعية، بعد أن رفعت الحد الأقصى لعدد المشاركين في محادثة جماعية من 100 إلى 256 شخص، وكذلك أضافت إمكانية اقتباس رسالة شخص والرد عليها تحديدًا ما يعني تنظيمًا أكثر للحوارات.

دعمت “واتساب”خلال الأشهر الماضية، مزايا عديدة، أبرزها تنسيق النصوص والرد السريع، كما ألغت رسم اشتراكها السنوي، ليصبح التطبيق مجانًا مدى الحياة، بعد أن كان رسم تجديده يكلف دولارًا واحدًا سنويًا.

وتملك شركة “واتساب” حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، واشترتها شركة فيسبوك إثر صفقة جرت منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار.

تابعنا على تويتر


Top