“واتساب” تعلن عن ميزة رسائل المقاطع المصورة الفورية

camera iconمستخدم يستخدم تطبيق "واتساب" للتواصل (تعبيرية)- أيلول 2022 (واتساب)

tag icon ع ع ع

أعلن تطبيق المحادثة العالمي “واتساب” رسميًا عن إطلاق ميزة رسائل المقاطع المصورة القصيرة، وذلك بعد بضعة أسابيع من بدء اختبارها.

وقالت شركة “واتساب”، المملوكة لشركة “ميتا”، في منشور على مدونتها، الخميس 27 من تموز، “غيّرت الرسائل الصوتية في واتساب الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص من خلال توفير طريقة سريعة وآمنة لمشاركة رسائلك بصوتك”.

وأضافت، “ويسرنا انطلاقًا من هذه الخاصية طرح رسائل الفيديو الفورية الجديدة، إذ يمكنك الآن تسجيل مقاطع فيديو شخصية قصيرة ومشاركتها مباشرة في الدردشة”.

وأوضحت “واتساب” أنه يمكن للمستخدمين استخدام رسائل المقاطع المصورة القصيرة للرد على الدردشات في الوقت الفعلي لتعبر بشكل مرئي عما يريدون قوله من خلال مقطع تصل مدته إلى 60 ثانية.

وتعتقد “واتساب”، التي تعد صاحية أكثر تطبيق للدردشة انتشارًا في العالم، أن هذه الطريقة ستكون مميزة للمستخدمين لمشاركة أهم اللحظات بشكل مرئي، سواء “التمني لشخص ما عيد ميلاد سعيد، أو الضحك على دعابة، أو تبليغ أحدهم خبرًا سعيدًا”.

ووفقًا “لواتساب”، يتسم إرسال رسالة مقطع مصور فوري بالسهولة ذاتها لإرسال رسالة صوتية، عن طريق الضغط على رمز “الميكرفون” للتبديل إلى وضع الفيديو، ثم الاستمرار في الضغط لتسجيل المقطع.

ويمكن للمستخدمين أيضًا التمرير إلى الأعلى للتثبيت وتسجيل المقطع المصور دون الحاجة إلى إبقاء أصابعهم على الشاشة، وتشغّل المقاطع المصورة تلقائيًا دون صوت عند فتحها في الدردشة، ويبدأ تشغيل الصوت عند الضغط على المقطع.

وبشكل مشابه لميزات المحادثة، تحظى رسائل المقاطع المصورة القصيرة بالتشفير التام بين الطرفين للحفاظ على أمان رسائل المستخدمين.

وبدأت “واتساب” طرح ميزة رسائل المقاطع المصورة القصيرة بين المستخدمين، وستتوفر للجميع خلال الأسابيع المقبلة.

ميزة مقبلة

أفاد موقع “WABetaInfo” المختص بتتبع ميزات تطبيق “واتساب” أن التطبيق يختبر زيادة عدد جهات الاتصال التي يمكن معها بدء مكالمة مرئية جماعية إلى 15 جهة اتصال.

وتتيح “واتساب” حاليًا إجراء مكالمات مرئية لما يصل إلى 32 جهة اتصال في الوقت ذاته، ولكنها تشترط بدء المكالمات بسبع جهات اتصال فقط، وبعد بدء المكالمة يمكن إضافة حتى 32 مستخدم إلى المكالمة.

وتختبر الميزة حاليًا في الإصدار التجريبي لنظام “أندرويد”، ونظام “iOS”.

ويعد الهدف الرئيسي من هذه الميزة تمكين المستخدمين من اختيار المزيد من المشاركين أثناء إعداد المكالمة الجماعية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة