مشاهير عالميون تعاطفوا مع القضية السورية

f44.jpg

المحامية أمل كلوني وزوجها الممثل جورج (انترنت)

أبدى مجموعة من المشاهير العالميين تعاطفهم مع القضية السورية خلال السنتين الماضيتين، من خلال تصريحات أو زيارات قاموا بها إلى مخيمات اللاجئين السوريين في عدد من الدول.

فنانون ورياضيون، إضافة إلى مغنين، أعلنوا تضامنهم مع القضية السورية ودعوا إلى إنهاء معاناة الشعب السوري ومساعدة اللاجئين وأشهرهم.

أنجلينا جولي

تعتبر النجمة العالمية أنجلينا جولي من أكثر المشاهير مناصرة للقضية السورية، عبر نقلها لصورة ما يعانيه السوريون، وخاصة في مخيمات اللجوء، إلى العالم.

جولي قامت بعدد من الزيارات إلى مخيمات السوريين في الأردن ولبنان، واطلعت على أوضاع اللاجئين، وحاولت تسليط الضوء على معاناتهم وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفعال لدعمهم وتلبية احتياجاتهم.

زيارات جولي، المبعوث الخاص لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واهتمامها بقضية اللاجئين جعلت السوريين يطلقون عليها “رمز الإنسانية”.

أمل كلوني

المحامية والناشطة البريطانية ذات الأصول اللبنانية، أمل كلوني، قالت “سأكون سعيدة جدًا عند سماعي نبأ محاكمة الديكتاتور السوري بشار الأسد، بتهمة ارتكاب مجازر وجرائم الحرب في سوريا، ووضعه في قفص الاتهام وتقديمه للعدالة”.

ونقل موقع “mirror” البريطاني عن زوجة الممثل المعروف جورج كلوني، إنها تريد أن تحاكم الأسد في محكمة العدل الدولية (لاهاي)، لما قام به من مجازر وجرائم وإحداث الحرب الأهلية منذ خمس سنوات ونصف، وما تزال مستمرة إلى الآن.

وانتقدت كلوني رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، لعدم قبولها وموافقتها على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين في البلاد، داعيةً إلى استقبال المزيد من الضحايا الفارين من نظام الأسد و تنظيم الدولة.

وأطلقت جمعية “كلوني للعدالة” التي يمتلكها الممثل جورج كلوني، حملة لتعليم الأطفال السوريين في لبنان، وقدمت شركة غوغل منحة مالية بقيمة مليون دولار للجمعية.

نجم هوليود “كريستوفر لي

الممثل العالمي ونجم هوليود “كريستوفر لي” نوه أثناء تكريمه في ألمانيا قبل وفاته بأسابيع، إلى معاناة الشعب السوري اليومية.

وقرأ لي رسالة من شابة سورية اسمها هبة وعمرها 17 عامًا من درعا، ذكر العالم من خلالها بنكبة السوريين وكيف بات حلمهم في خطر.

وجاء في الرسالة “أريد أن أبني سوريا المستقبل.. أريد أن يعود السلام لبلدي وأريد أن يتحد جميع السوريين”.

ليام نيسون 

شارك النجم الهوليوودي ليام نيسون، في حملة تضامن مع اللاجئين السوريين في أيار الماضي، إلى جانب عدد من مشاهير العالم.

وطالب نجم سلسلة الأفلام ”تيكن” المجتمع الدولي بوقف حرب سوريا لحماية الأطفال، الذين هم ضحايا الحروب والصراعات الإنسانية، بحسب قوله.

سامي يوسف

زار المغني البريطاني سامي يوسف، مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن وأكد على ضرورة إنهاء الصراع التي تشهدها سوريا بأسرع وقت.

ووصف يوسف وضع اللاجئين السوريين في المخيم بالأمر الذي لا يمكن تصديقه، قائلًا “عندما تكونون هناك ينبغي أن تكونوا مبتسمين وداعين للتفائل، ولكن تحسّون بداخلكم بصعوبة الحال”.

ودعا السياسيين إلى وقف العنف في أقرب وقت، وإيصال المساعدات الغذائية والصحيّة بشكل عاجل للناس في مناطق النزاعات.

وكانت منظمة “اليونيسيف” نشرت مقطع فيديو تضامنًا مع اللاجئين السوريين، شارك فيه بعض مشاهير العالم العربي والغربي منهم الممثلة الأميركية ميا فارو، والممثلان المصريان محمود قابيل، ودنيا سمير غانم، ونجما نادي ريال مدريد في كرة القدم، البرازيلي كاكا، والإسباني، سيرجيو راموس.

تابعنا على تويتر


Top