شباب وقادة رأي عرب يتناظرون حول أطروحة “ترامب الأفضل للعالم العربي”

Tramp.jpg

تعقد “مبادرة مناظرة” مناظرة حية يوم 29 تشرين الأول 2016 في اسطنبول بتركيا، حول أطروحة “ترامب الأفضل للعالم العربي”.

يشارك في المناظرة، التي ستعقد في استوديو Ciner Stüdyolari باسطنبول، أربعة متحدثين، اثنان من الشباب واثنان من قادة الرأي العرب.

يدافع عن الأطروحة المستشار السابق للحكومة العراقية، مازن الاشيقر، وإلى جانبه أحد الشبان الفائزين في المسابقة الإلكترونية التي طرحتها “مبادرة مناظرة” في وقت سابق، وسيجادله شاب آخر (ضد الأطروحة) جنبًا إلى جنب مع عضو الهيئة السياسية للإئتلاف الوطني السوري، نغم الغادري.

تدار المناظرة باللغة العربية، وسيتم بثها على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت اسطنبول بواسطة الشركاء الإعلاميين لمبادرة مناظرة، موقع عنب بلدي (سوريا) وموقع تحرير نيوز (مصر).

“مبادرة مناظرة” هي مبادرة عربية مفتوحة “تهدف إلى إنشاء منتدى مستقل ونزيه يمثل ويهتم بالعالم العربي وقضاياه من أجل تعزيز الفضاء العام العربي”.

وقد قام كل من المشاركين في مسابقة المناظرة، التي تحمل الرقم (#DD24) ضمن سلسلة مناظرات “المبادرة”، بتحميل فيديو لا تتجاوز مدته 99 ثانية لعرض حجج مؤيدة أو معارضة للأطروحة، يتم التصويت عليها من قبل الجمهور العربي على موقع “مبادرة مناظرة”، لتحديد ستة فائزين، ثلاثة مؤيدين للأطروحة وثلاثة معارضين لها.

يسافر الفائزون الستة لاسطنبول، حيث تعقد المناظرة، للمشاركة في ورشة تدريبية مكثفة حول فنون التناظر، ثم يتم اختيار أفضل اثنين من بين الفائزين الستة في نهاية الورشة التدريبية للمشاركة في المناظرة الحية برفقة اثنين من قادة الرأي في العالم العربي.

تعقد المناظرة في استوديو Ciner Stüdyolari الكائن في العنوان التالي في اسطنبول:

Tevfik Bey Mah. 20 Temmuz Cad. 42 Sefaköy, Küçükçekmece

DD23flyer (2)

تابعنا على تويتر


Top