التحالف يشن غارات على محافظتي الحسكة والرقة

10984716_929829960381861_623001252_n.jpg

أغار طيران التحالف الدولي صباح اليوم على مواقع عدة في محافظتي الرقة والحسكة، دون ورود أنباء عن إصابات أو ضحايا، فيما حاول عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” التصدي لهذه الطائرات بالرشاشات الثقيلة.

وأفاد الناشط سراج الحسكاوي أن طيران التحالف استهدف ظهر اليوم مديرية حقول الجبسة والوحدة الداعمة الريفية والمشتل ومنطقة الـ 47 في ريف الحسكة، منوهًا إلى أن قرابة 30 صاروخًا طالت شظاياها منازل المدنيين في محيط الجبسة مخلفة أضرارًا مادية، دون ورود أنباء عن ضحايا في صفوف تنظيم الدولة أو المدنيين.

وشيع أهالي قرية الحدادية اليوم شابًا مدنيًا استشهد ليلة أمس، جراء غارات لطيران التحالف على منطقة كبيبة في ريف الحسكة.

في سياق متصل أفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” أن التحالف الدولي استهدف منذ الصباح الباكر مواقع تابعة لتنظيم الدولة في الفرقة 17 ومديرية الأقطان شمال الرقة، دون أنباء عن إصابات، فيما حاول عناصر التنظيم التصدي للطيران الحربي بالمضادات الأرضية، وسرت شائعات عن إصابة إحدى طائرات التحالف، الأمر الذي نفاه ناشطو المدينة.

يشار إلى أن التحالف الدولي بدأ غاراته على مواقع التنظيم في سوريا، منذ أيلول العام الماضي، فيما انفردت الولايات المتحدة الأمريكية في غارات لها على مواقع جبهة النصرة في ريفي إدلب وحلب موقعة قتلى وجرحى معظمهم من المدنيين.

تابعنا على تويتر


Top