في يوم اللاجئ العالمي.. معرض للمعلومات في غازي عينتاب

_العود_ايمن_وضارب_الايقاع_ابراهيم.jpg

 

عنب بلدي – الشبكة السورية للإعلام المطبوع

بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، الذي صادف السبت 20 حزيران، شاركت منظمات سورية وتركية في معرض في ساحة الديمقراطية في غازي عينتاب، نظمه مركز معلومات مركز الإرشاد الاجتماعي.

معرض معلومات، أو BİLGİ FUARI بالتركية، ضم طيفًا من منظمات إغاثية وطبية وإعلامية وتنموية، زودت الزوار بمعلومات عن أهدافها وخدماتها وفعالياتها خلاله؛ واستمر من السادسة عصرًا إلى الحادية عشرة مساء، وتضمن عروضًا فنية من بينها وصلة قدمها كورال «أهلية بمحلية»، كما عرضت مكتبة «اقرأ» عينة من الكتب المتاحة لديها للإعارة مجانًا.

ووجه عدد من الحضور رسائل إلى اللاجئين السوريين، من بينهم شابة تركية عبرت عن تقديرها للاجئين السوريين وعزيمتهم؛ وعن امتنانها لإسهام شباب سوريا في مجتمعها وتعريفهم بثقافات أخرى. في حين عبر سوريون عن ارتباطهم بأهلهم في الداخل وأملهم بالعودة.

وأدى «ثنائي وجد»، عازف العود أيمن جسري، وضارب الإيقاع إبراهيم مسلماني فقرة موسيقية تضمنت مقطوعات من ألحان حلبية، وأنشودة دينية عن شهر رمضان.

وبحسب مراسل الشبكة السورية للإعلام المطبوع، فالحضور من سوريين وأتراك كان «متواضعًا» إلا أنه تميز بتفاعله مع الأداء الموسيقي. وأضاف المراسل، أنه كان من المقرر توزيع ورود للأمهات وعموم السيدات من اللاجئات، لكن المعنيين بالأمر تخلفوا عن الحضور.

تابعنا على تويتر


Top