أردوغان: لن نسمح بإنشاء دولةٍ شمال سوريا

Untitled-1-Recovered7.jpg

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الجمعة إن بلاده لن تسمح بإنشاء دولة شمال سوريا، في إشارةٍ إلى الإدارة الذاتية غرب كردستان.

ونفى أردوغان خلال مائدة إفطارٍ نظمها الهلال الأحمر في مدينة اسطنبول، تسهيل بلاده لسيناريو إنشاء دولة جديدة على تخوم حدود تركيا الجنوبية الغربية مؤكدًا “سيستمر كفاحنا في هذا السبيل مهما كانت التكلفة”.

وأشار أردوغان إلى تنسيق الأسد مع التنظيمات “الإرهابية” في الشمال “النتائج على أرض الواقع تظهر قيام الأسد وتنظيم داعش، والتنظيم الانفصالي (PKK)، بالسير على نفس الخط”.

ورفض الرئيس التركي الاتهامات حول دعم الدولة التركية لتنظيم “الدولة” في شن هجوم على مدينة عين العرب أول أمس، معتبرًا أن بلاده “لا يمكن أن تكون في صف أي تنظيم إرهابي أياً كان، ولا في صف نظام الأسد الذي يمارس إرهاب دولة”.

“أطراف معادية لتركيا تحاول توجيه الرأي العام الداخلي ورائها نوايا خبيثة”، أردف أردوغان موضحًا “هدفهم تغيير التركيبة الديموغرافية للمنطقة من خلال إرغام تركيا على البقاء خارج الأحداث”.

وكان تنظيم “الدولة” شنّ هجومًا يوم الخميس بأربع سيارات مفخخة في مدينة عين العرب كوباني ونتج عنه 145 ضحية، ووجهت إثره جهات في المعارضة التركية أصابع الاتهام إلى حكومة حزب العدالة والتنمية التي ينتمي له أردوغان.

تابعنا على تويتر


Top