المستثمرون السوريون ثالث أكبر المتداولين في بورصة دبي

246586-copy.jpg

أوضحت بيانات صادرة عن سوق دبي المالي عن النصف الأول من العام الحالي، أن السوريين جاؤوا بالمركز الثالث عربيًا، والرابع في قائمة المستثمرين العرب والأجانب، بحجم التداولات في السوق.
ووفقًا لما أوردت صحيفة الإمارات اليوم، بلغت قيمة استثمارات السوريين 6.5 مليار درهم، يليهم المستثمرون الفلسطينيون بتداولات قيمتها 5.7 مليار درهم، ثم المستثمرون السعوديون بتداولات قيمتها 5.2 مليار درهم.
وتصدرت تداولات الأردنيين والمصريين قائمة المستثمرين الأجانب من الجنسية العربية في بورصة دبي بنسبة 12.2%، حيث جاء الأردنيون في المركز الأول بتداولات قيمتها 14.7 مليار درهم بكمية تداول قدرها 10.7 مليارات سهم، وبنسبة 7.1% من إجمالي قيمة التداولات، يليهم المصريون بتداولات قيمتها 10.5 مليار درهم بنسبة 5.1% وبكمية تداول بلغت 7.1 مليار سهم.
وحل المستثمرون البريطانيون في المرتبة الثالثة في قائمة المستثمرين الأجانب، وفي المرتبة الأولى بين الجنسيات الغربية، حيث جاءوا في المركز الأول بالنسبة لتداولات الأوروبيين، بقيمة تداولات بلغت 7.6 مليارات درهم، وبنسبة 3.7% من إجمالي التداولات، وكمية تداول قدرها 2.6 مليار سهم.
وأظهرت البيانات أيضًا، تصدر المستثمر الإماراتي قائمة الجنسيات الأكثر استثمارًا في دبي، خلال النصف الأول من 2015، إذ بلغ إجمالي قيمة تداولاته نحو 108.6 مليارات درهم، مستحوذًا على نسبة 52.5% من قيمة تداولات السوق.
يشار إلى أن بيانات صادرة عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار مؤخرًا، أظهرت أن حجم الأموال التي خرجت من سوريا خلال عام 2014 وتوجهت للاستثمار في 5 دول عربية بلغت نحو 165.7 مليون دولار، مشكلة بذلك نسبة وقدرها 8.3% من إجمالي الاستثمارات العربية في هذه الدول.

تابعنا على تويتر


Top