بعد انتهاء إجازة العيد

باب السلامة يحدد آخر موعدٍ لعودة المسافرين إلى تركيا

Untitled-1155.jpg

نشرت الصفحة الرسمية لمعبر باب السلامة الحدودي، الأربعاء 7 تشرين الأول، تعميمًا للسوريين حاملي بطاقة “آفاد”، والذين دخلوا سوريا مؤخرًا بعد سماح الجانب التركي قبل أيام من عيد الأضحى المبارك.

وقالت إدارة المعبر في تعميمها إن الإدارة “تهيب بالسوريين الإسراع في إنهاء إجازاتهم بناء على رغبة من الجانب التركي”، لافتةً إلى أن الساعة 4 عصرًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 9 تشرين الأول الجاري، “سيكون آخر يوم عودة إلى تركيا”.

ومنح الجانب التركي الإذن للسوريين الذين يحملون بطاقة “آفاد”، بالدخول إلى بلادهم والعودة قبل تاريخ 11 تشرين الأول الجاري، محددًا العدد الذي يمكن السماح لهم بالمرور بشكل يومي بألفي شخص.

وكانت إدارة المعبر أعلنت عن دخول قرابة 27 آلف شخص إلى سوريا من خلال المعبر، مشيرةً إلى إيقاف الجانب التركي السماح للسوريين باجتياز الحدود إلى سوريا، السبت 26 أيلول.

وتتلخص الشروط الجديدة لدخول الأراضي التركية من خلال المعابر البرية، بضرورة امتلاك المسافر جواز سفر وإقامة في دولة غير تركيا، إضافة إلى حجز مسبق عبر إحدى شركات الطيران إلى الدولة التي يقيم فيها.

كما تتضمن كفالةً من أحد المواطنين الأتراك قبل مغادرة السوري للأراضي التركية خلال مدة أقصاها 7 أيام، وتسديد مبلغ 150 دولارًا أمريكيًا كتأمين يسترده صاحبه بعد 15 يومًا من الدخول، ثم يخصم في حال التخلف عن السفر ويلاحق الكفيل قضائيًا.

وأغلقت السلطات التركية المعابر البرية أمام السوريين في آذار الماضي، واقتصرت منذ ذلك الحين على البضائع التجارية والإنسانية والحالات الإسعافية.

تابعنا على تويتر


Top