بالصور.. أفقر رئيس في العالم يزور اسطنبول ويتنقل بـ “الفولكس فاغن”

en-yoksul-devlet-baskani-mujica-istanbulda.jpg

ابتدأ رئيس الأوروغواي السابق، خوسيه موخيكا، زيارة إلى مدينة اسطنبول التركية، الخميس 29 تشرين الأول الحالي، بدعوة من حزب الشعب الجمهوري المعارض.

خوسيه موخيكا، هو الرئيس السابق لدولة الأوروغواي، إحدى دول أمريكا الجنوبية، وأطلق عليه لقب أفقر رئيس دولة في العالم، على اعتبار أنه يتبرع بـ 90% من راتبه الشهري، البالغ 12 ألف دولار أمريكي، ليتبقى له بعد اقتطاع الضرائب 775 دولارًا فقط.

dunyanin-en-yoksul-baskani-mujicadan-cok-konusulacak-sozler-60310

موخيكا، وبطلب منه، يقيم مع زوجته لمدة عشرة أيام في فندق 3 نجوم في ساحة تقسيم الشهيرة، بتكلفة 90 دولارًا لليلة الواحدة، وطلب سيارة فولكسفاغن كالتي يمتلكها في الاوروغواي لتنقله، من طراز بيتل 1987، فتبرع علي أغابا، نائب رئيس الحزب ليكون سائقًا له، توفيرًا للمال.

yoksullarin-baskani-jose-mujica-cumartesi-anneleri-eylemine-katildi

وسافر موخيكا من بلده إلى باريس بطائرة اقتصادية، ومنها إلى اسطنبول على متن الخطوط التركية، ضمن الدرجة الاقتصادية أيضًا، بحسب صحيفة محلية.

CSotEPsWwAEyBVM

وخلال فترته الرئاسية التي انتهت في آذار الماضي، ترك موخيكا القصر الجمهوري وأقام في منزله الريفي مع زوجته، ويحرسه جنديان وكلبة ذات 3 أرجل.

يذكر أن الرئيس موخيكا، كان قد تبرع باستقبال 100 يتيم سوري في منزله الريفي، على أن يصلوا إلى الأورغواي في الشهر الحالي، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

تابعنا على تويتر


Top