موقع أمريكي: “داعش” ينوي استخدام النسور لاستهداف طيران التحالف

Untitled-1-51.jpg

نشر موقع vocative الأمريكي مقالًا حول نية تنظيم “الدولة الإسلامية” استخدام الطيور لتنفيذ “هجمات انتحارية”، مساء الاثنين 14 كانون الأول.

وقال الموقع إن الخطة تتألف من 6 خطوات وصفها بـ “السخيفة”، تقضي بمهاجمة طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تتجلى باستخدام نسور تحمل أحزمة ناسفة.

الموقع اعتمد في معلوماته على أحد الحسابات الموالية للتنظيم عبر تطبيق تيلغرام، ونشر خطة تفصيلية جاءت بعنوان “طريقة جديدة لإسقاط الطائرات المقاتلة”.

واعتبر الموقع الأمريكي أن النظر في تفاصيل الخطة ولو أنها “سخيفة” يجعلك تفكر أنها قابلة للتطبيق ومثيرة للمخاوف، خاصة أنها تقترح أنواعًا معينة من المتفجرات والطيور، يمكن تهريبها إلى المناطق الساخنة التي يخوض فيها التنظيم معاركه لاستخدامها في الهجوم.

الفكرة تقضي بتزويد الطيور بحزام ناسف صغير سهل الحمل، وتدريبها على استهداف الطائرات الحربية في 6 خطوات بسيطة وتفجيرها، الأمر الذي يجعل منها “طيورًا انتحارية”.

عبارات أرفقها صاحب الفكرة مع خطته نشرها الموقع الأمريكي - الاثنين 14 كانون الأول 2015

عبارات أرفقها صاحب الفكرة مع خطته نشرها الموقع الأمريكي – الاثنين 14 كانون الأول 2015

ويقترح صاحب الفكرة (من أنصار التنظيم)، استخدام متفجرات من مادة “اليوريا” الذي أعلن التنظيم استخدامه في خطة تفجير الطائرة الروسية في سيناء، وأسفر عن مقتل 224 شخصًا، تشرين الأول الماضي.

ويقول إنه أجرى بحوثًا كافية حول الفكرة، كما وجد نوعان محددان من الطيور لتنفيذ هذه المهمة، معتمدًا على قدرتهما على الارتفاع وسرعتهما في الطيران، وهما الشاهين والنسر المرقط.

وختم الموقع مقاله لافتًا إلى أن الحيوانات استخدمت في الماضي لشن هجمات، إذ استخدمت في أفغانستان وقطاع غزة والعراق الحمير المحملة بالمتفجرات من قبل، كما جربت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية “قنابل الخفافيش” في حربها ضد اليابان.

تابعنا على تويتر


Top