فيديو.. لاجئ سوري ينقذ غريقًا هولنديًا في أمستردام

syrian-refugee.jpg

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا يظهر لاجئًا سوريا ينقذ غريقًا هولنديًا في العاصمة أمستردام.

عنب بلدي بحثت عن مصدر التسجيل وتبين أن قناة RTV الهولندية نشرته، السبت 26 كانون الأول. ووصفته بأنه عملية إنقاذ لاجئ سوري لهولندي في إحدى قنوات المياة في العاصمة ليلة عيد الميلاد.

ووصفت القناة، اللاجئ السوري محسن بـ “البطل”، ونقلت عنه قوله “أنا ممتن جدًا لهذا البلد، وهذا هو أقل ما يمكنني القيام به لرد الجميل للبلد وأهله”، لافتةً إلى أن الشرطة الهولندية استقبلت اللاجئ عقب خروجه من المياه وأمّنت له مكانًا دافئًا.

بدوره قال متحدث باسم الشرطة الهولندية للقناة، إن محسن قفز داخل الماء في الوقت المحدد، مشيرًا إلى أنه “لو تأخر قليلًا لكان الأمر سار بشكل مختلف”.

وقال محسن، بحسب ترجمة عنب بلدي للتقرير، إنه وصل هولندا منذ أشهر بعد رحلة على متن قارب صغير، مضيفًا “في بعض الأحيان تحتاج فقط لمساعدة شخص ما”.

ولفت إلى أنه سعيد لأنه استطاع إنقاذ الشاب الهولندي، مضيفًا “لقد قدم هذا البلد الكثير بالنسبة لي، وأشكر الحكومة والملك والملكة وجميع الهولنديين، وهذا شيء بسيط لرد جميلهم”.

موقع صحيفة “هيت لاست نيوز” الهولندية، قال إن الرجل الغريق نقل إلى المشفى بعد أن شارف على التجمد من شدة البرد، مشيرة إلى أن اللاجئ السوري “جازف بحياته” لينقذ الغريق.

وشهدت هولندا تزايدًا ملحوظًا في تدفق اللاجئين، إذ وصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة آلاف شخص خلال أيلول الماضي، ومن المتوقع أن يصل عدد طالبي اللجوء العام الحالي إلى أكثر من 35 ألف طالب لجوء، بحسب السلطات الهولندية.

لمشاهدة الفيديو:

تابعنا على تويتر


Top