تركيا.. إطلاق نظام “UETS” إلكتروني لتتبع تجديد الإقامات

موقع "PTT" لخدمة النظام الإلكتروني في تركيا لتتبع تجديد الإقامات إلكترونيًا لإقامة الأجانب- 3 من نيسان 2024 (عنب بلدي/صورة تعبيرية)

camera iconموقع "PTT" لخدمة النظام الإلكتروني في تركيا لتتبع تجديد الإقامات إلكترونيًا لإقامة الأجانب- 3 من نيسان 2024 (عنب بلدي/صورة تعبيرية)

tag icon ع ع ع

أعلنت رئاسة إدارة الهجرة التركية، في 1 من نيسان الحالي، عن إطلاق نظام التبليغ الإلكتروني الوطني (UETS)، بموجب قانون التبليغ برقم “7201”، بالإضافة إلى لائحة التبليغ الإلكتروني برقم “30617”، للراغبين بتجديد إقاماتهم.

ويهدف النظام لإرسال وتسليم التبليغ بين صاحب العلاقة المعني بالبلاغ والدولة بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة مركز الهجرة.

كما يتيح نظام التبليغ إجابة أو رد أي دائرة حكومية للشخص المعني بشكل إلكتروني قبل الورقي، كالإبلاغ عن نتيجة الإقامة أو نقص في الأوراق.

تعبئة نموذج “UETS” سيكون إجباريًا في طلبات تمديد تصريح الإقامة، وفيما يتعلق بالعمل والإجراءات التي تخص الأجانب.

وسيطلب من الأجانب، اعتبارًا من 15 نيسان الحالي، إضافة نموذج طلب “UETS” إلى ملفاتهم لتسليمها في يوم الموعد.

متطلبات “UETS للأجانب

  • رقم الهوية الأجنبية وجواز السفر.
  • رقم “GSM”.
  • عنوان بريد إلكتروني صالح.

وبعد إبراز كل ما ذكر بالإضافة إلى ملء استمارة طلب “UETS”، يمكن تسلم الرقم التبليغي من فروع “PTT”.

وسيتمكن الأجانب الذين لديهم توقيع إلكتروني من التقديم للحصول على “UETS” عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني  www.etebligat.gov.tr

توضيح آلية وخطوات نظام الـ "" الإبلاغ الإلكتروني للأجانب في تركيا- 1 من نيسان 2024 (رئاسة إدارة الهجرة التركية)

توضيح آلية وخطوات نظام “UETS” للإبلاغ الإلكتروني للأجانب في تركيا- 1 من نيسان 2024 (رئاسة إدارة الهجرة التركية)

ما “UETS” وما آليات إبلاغه

نظام تم إنشاؤه وتشغيله وتأمينه من قبل شركة “PTT A.Ş” من أجل تنفيذ معاملات الإبلاغ الإلكتروني، وفقًا لقانون الإخطار رقم “7201” والمادة “7/أ” المعدلة، بالإضافة إلى لائحة الإخطار الإلكتروني رقم “30617”، التي نشرت في 6 من كانون الأول 2018، بما يسمى نظام الإخطار الإلكتروني الوطني (UETS).

  • تسجيل الدخول إلى النظام

يتم تسجيل الدخول من بوابة المستخدم إلى حساب “UETS” عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور والتحقق من الرسائل القصيرة، أو التحقق من الهوية باستخدام التوقيع الإلكتروني أو حتى توقيع الهاتف المحمول.

  • الإبلاغ عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني

عند وصول رسالة “UETS” إلى صندوق البريد، يتم إرسال رسالة معلومات بواسطة “UETS” إلى الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني للمستلم.

  • دليل القراءة

يتم إنشاء دليل على أن الرسالة قد تمت قراءتها من قبل المستلم، ويمكن للمرسل عرض هذا الدليل من النظام.

79 ألف سوري

يقيم ما يقارب مليون و108 آلاف شخص من حملة الإقامة الأجانب في تركيا، وفق أحدث إحصائية رسمية صادرة عن رئاسة الهجرة التركية، في 28 من آذار الماضي.

وجاء السوريون في المرتبة الخامسة بين حاملي الإقامة من جنسيات أجنبية في تركيا، بحسب إحصائية رئاسة الهجرة، حيث بلغ عددهم نحو 79 ألفًا و156 شخصًا، وتتصدر المرتبة الأولى تركمانستان، تليها روسيا بالمرتبة الثانية، والعراق بالثالثة، وإيران الرابعة.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و122 ألفًا و999 لاجئًا سوريًا خاضعين لنظام “الحماية المؤقتة” (حاملي الكملك)، بحسب أحدث إحصائية لرئاسة الهجرة.

اقرأ أيضًا: سوريون يحصلون على إقامة سياحية بدل “الكملك” في تركيا.. ما الشروط




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة