الثانية رسميًا خلال شهر

ثلاثة سباحين سوريين يشاركون في بطولة قطر الدولية

333.jpg

السباح السوري أحمد العقدة.

تشارك بعثة “المنتخب السوري الحر” للسباحة، في بطولة قطر الدولية للمياه المفتوحة، بعد مصادقة المكتب التنفيذي للهيئة العامة للشباب والرياضة على قرار الاتحاد السوري للسباحة والألعاب المائية.

من تتويج السباحين السوريين في البطولة الدولية السابعة بقطر 2015

من تتويج السباحين السوريين في البطولة الدولية السابعة بقطر 2015

وتأتي المشاركة، التي تبدأ الجمعة 29 نيسان، بالتعاون مع البرنامج الإقليمي السوري، وتتألف البعثة من ثلاثة سباحين، أنس محمود، وأحمد العقدة، وغسان النجار، وهي المشاركة الثانية للاتحاد في بطولات السباحة منذ تشكيله قبل قرابة ثمانية أشهر.

ويشارك عددٌ من السباحين الدوليين المعروفين، وفق السباح السوري الدولي أنس محمود، الذي قال لعنب بلدي “نحن كمنتخب سنفعل ما بوسعنا لنحقق نتيجة مرضية ونرفع علم الاستقلال في البطولة”.

ويتوجه محمود من ألمانيا إلى الدوحة، وينتظره العقدة والنجار المقيمان في الدوحة، للمشاركة عن فئة الماسترز في البطولة.

وبالنسبة للعقدة فهذه المشاركة هي الثانية في البطولة عن مسافة 1500 متر، وأوضح لعنب بلدي أنه يطمح لـ “رفع اسم الثورة السورية، والبرهان على أن اللاعبين الدوليين يمكنهم المشاركة دون وجود نظام الأسد الفاشي واتحاده”.

واعتبر العقدة مشاركته في البطولة شرفًا بأن يكون إلى جانب “البطل السوري أنس محمود، سباح المنتخب السوري سابقًا”، والذي يشاركه في الفئة ذاتها عن نفس المسافة.

وسبق للاتحاد السوري للسباحة أن حصل على ثلاث برونزيات في بطولة السباحة السابعة في قطر التي اختتمت نهاية عام 2015، وهي المشاركة الرسمية الثانية خلال شهر، بعد مشاركة اتحاد الكاراتيه نيسان الجاري في بطولة لوكسمبورغ وحصول البطل الأولمبي علي البارودي، على ميدالية برونزية عن وزن “+80” كيلوغرامًا.

تابعنا على تويتر


Top