صحيفة تشيكية: بلادنا تقدّم 7.8 مليون دولار لسوريا

hfgkg.jpg

طائرة مساعدات تشيكية - مطار دمشق الدولي - 6 حزيران 2016 (وكالات).

قالت صحيفة برافو التشيكية إن “التشيك ستقدم مساعدات إنسانية إلى سوريا بقيمة 7.8 مليون دولار العام الجاري والأعوام الثلاثة المقبلة”.

وأكدت الصحيفة، اليوم السبت 25 حزيران، إن وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوءراليك، سيقدم إلى الحكومة خلال الاجتماع الأربعاء المقبل، وثيقة خاصة ستبحث برنامج المساعدات والمشاريع التي ستساهم فيها الحكومة التشيكية في سوريا.

وستتركز المساعدات في البداية على “الإنسانية” وتشمل موادًا غذائية وتأمين العناية الصحية، والمساعدة في بناء البنى التحتية إضافة إلى الأدوية واللقاحات وسيارات الأسعاف وتجهيزات المشافي والعيادات المتنقلة ثم ستركز فيما بعد على قضايا إعادة الإعمار.

وكانت طائرة حربية تشيكية تحمل مساعدات ومعدات طبية وصلت إلى دمشق، “هدية من الصليب الأحمر التشيكي للهلال الأحمر السوري”، الاثنين 6 حزيران.

والطائرة هي أول طائرة أوروبية تحمل مساعدات تصل سوريا، منذ مطلع الثورة السورية في آذار 2011، وفرض عقوبات أوروبية على النظام السوري.

وكان مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية بافيل كلوتسكي، قال إن “الجمهورية التشيكة ترى الأولوية في إنهاء الأزمة في سورية وتوسيع المساعدات المقدمة إليها”.

تابعنا على تويتر


Top