قاعدة انجرليك التركية قد تُفتح أمام الطائرات الروسية

sd46.jpg

قاعدة انجرليك الجوية في تركيا (غوغل)

نقل موقع “روسيا اليوم” عن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده قد تفتح قاعدة انجرليك الجوية في أضنة أمام الطائرات الروسية لقصف تنظيم “الدولة” في سوريا.

وأضاف الموقع، المقرب من الحكومة الروسية، أن وزير الخارجية التركي قال في حديث لقناة تركية، اليوم الاثنين 4 تموز، إن “أنقرة مستعدة للتعاون مع كل من يحارب داعش”، مؤكدًا أن “أنقرة فتحت قاعدة انجرليك أمام أولئك الذين يريدون المشاركة في هذه المعركة بنشاط، فما الذي يمنعنا من التعاون مع روسيا بالصيغة نفسها”.

أوغلو أكدّ أن تنظيم “الدولة” هو “عدو مشترك للجميع ويجب محاربته سوية”، لافتًا إلى أن “مثل هذا التعاون مهم للغاية فيما يخص الجهود المبذولة للحيلولة دون وقوع حوادث غير مرغوب فيها”، في إشارة إلى إسقاط الطائرة الروسية أواخر العام الماضي.

التصريحات المنسوبة لأوغلو تأتي بعد أيام من لقائه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أول لقاء رسمي في مدينة سوتشي الروسية، على هامش اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

وأكد لافروف حينها أنه “على وجه العموم لا يوجد اختلافات بين روسيا وتركيا فيما يخص من هو إرهابي في سوريا، وهما مهتمتان بفصل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا”، كما اتفق الطرفان على التعاون في مجال محاربة الأرهاب، بحسب ما قاله أوغلو.

وكان الرئيسان التركي والروسي قد أجريا، في 29 حزيران، أول مكالمة هاتفية بينهما منذ اندلاع الأزمة في العلاقات الروسية- التركية، بعد اعتذار الرئيس التركي عن إسقاط الطائرة الحربية.

تابعنا على تويتر


Top