“ديلي ميل”: “داعش” سرق 87 ألف رصاصة من الجيش البريطاني في الأردن

BRITISH_ARMY_IN_JORDAN_ISIS.jpg

عناصر من الجيش البريطاني في مركز التدريب بالأردن (ديلي ميل)

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن 87 ألف رصاصة سرقها تنظيم “الدولة الإسلامية” من مخيم لتدريب جنود الجيش البريطاني في الأردن، في تقرير نشرته السبت 9 تموز.

وأوضحت الصحيفة أن الرصاصات “تكفي لتجهيز ثلاثة أفواج من المشاة” متهمةً تنظيم “الدولة” بسرقتها من خلال “ثقب في السياج المحيط بمستودع الذخيرة داخل مجمع التدريب”.

حادثة السرقة جرت خلال آذار الماضي، بينما كان 1600 جندي بريطاني يشاركون في تدريب ومناورات “عاصفة الشمال” التي ضمت جنودًا أمريكيين وآخرين من الأردن.

ورجحت الصحيفة البريطانية أن يكون “اللصوص” راقبوا لعدة أيام مكان التدريب، مؤكدة أن “حادثة سرقة المعدات العسكرية البريطانية هي الأكبر منذ عقود”.

وعلى خلفية القضية طالب عضو في وزارة الدفاع البريطانية بتحقيق عاجل حول “كيفية إزالة المدى الممنوع الاقتراب منه قرب منطقة التدريب”، والتي تقع قرب مدينة العقبة.

وتعتبر الأردن حليفًا قويًا لبريطانيا، بينما تشير إحصائيات غير رسمية إلى أن الأراضي الأردنية تعتبر موطنًا لقرابة عشرة آلاف “جهادي”.

وليست المرة الأولى التي تتحدث فيها تقارير عن سرقة معدات وذخيرة في الأردن، إذ نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” نهاية حزيران الماضي، عن مسؤولين أمريكيين وأردنيين، أن عناصر بالمخابرات الأردنية سرقوا أسلحة أرسلتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والسعودية إلى الأردن لمقاتلي المعارضة السورية، وباعوها لتجار سلاح في السوق السوداء.

تابعنا على تويتر


Top