ألمانيا: ثلاثون ألف لاجئ حصلوا على وظيفة حتى الآن

LABORS_IN_GERMANY_REFUGEES.jpg

لاجئون يعملون في ألمانيا (موقع DW)

أعلنت الوكالة الاتحادية الألمانية للعمل أن عدد اللاجئين على أراضيها، والذين حصلوا على وظائف واستفادوا من فرص العمل وصل إلى ثلاثين ألفًا.

وفي تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية اليوم، الاثنين 11 تموز، قال رئيس الوكالة الاتحادية للعمل، فرانك يورغن فايسه، إن اللاجئين التحقوا في الغالب بمجالات تعاني ألمانيا فيها من نقص، مشيرًا إلى أن “الوظائف تضم تأمين اجتماعي إجباري، إضافة إلى وظائف صغيرة هامشية الأجر، لا يتجاوز دخلها في العادة 450 يورو”.

فايسه الذي يرأس المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، أوضح أن أعدادًا كبيرة من اللاجئين عاطلون عن العمل، لافتًا إلى أن الأعمال التي التحق بها اللاجئون في الفترة بين نيسان2015 حتى آذار 2016، تفاوتت بين مجالات الخدمات كالتنظيف والأمن، إضافة إلى الضيافة والتجارة وصيانة السيارات ومجالات القطاع الصحي والاجتماعي.

وقدّر رئيس الوكالة الاتحادية عدد طالبي اللجوء العاطلين عن العمل بأكثر من مئة ألف شخص، وقال “في الجانب الآخر لدينا اليوم 130 ألف شخص من طالبي اللجوء بلا عمل ويعيشون على الحد الأدنى من الرعاية الاجتماعية”.

وكان البرلمان الألماني اعتمد قانونًا جديدًا بخصوص اللاجئين في البلاد، الجمعة 8 تموز، وينص على توفير دعم أفضل لا سيما بخصوص سوق العمل، بينما يتضمن تشديدات في خدمات أخرى.

ويفرض القانون أقسامًا مخصصة لتدريب اللاجئين وتسهيل عملية توظيفهم، كما سيمنح اللاجئون المتدربون تصريح إقامة إلى حين انتهاء مدة التدريب، حتى يتمكنوا من العثور على عمل، وفق القانون.

تابعنا على تويتر


Top