اعتقالات جديدة بحق أهالي داريا في دمشق والإفراج عن أربعة

عنب بلدي – العدد 72 – الأحد 7-7-2013

• اعتقل يوم الثلاثاء 27 حزيران 2013 كلًا من الأخوة أيمن وزاهر وعبد الله أبناء سليمان أبو اللبن بعد حملة مداهمات في جديدة عرطوز في ريف دمشق.
• اعتقل يوم الأربعاء 28 حزيران الشاب طارق وليد حبيب وتمت مصادرة مبلغ مالي وأجهزة موبايل منه، واعتقل في نفس اليوم محمد وحيد الخطيب من جديدة البلد.
• اعتقل يوم الخميس 29 حزيران هيثم سعيد حجازي من صحنايا.
• اعتقل يوم الثلاثاء 2 تموز أحمد عطايا معضماني من جديدة البلد.
• اعتقل يوم الأربعاء 3 تموز كلًّا من فادي طه ورضوان حبيب وعزيز أبو اللبن من منطقة شواقة غرب داريا بعد حملة مداهمات هناك.
على صعيد الإفراجات
تم يوم الأربعاء 3 تموز 2013 الإفراج عن مصطفى عبدو نمورة وجمال أحمد نمورة بعد أحد عشر شهرًا من الاعتقال. كما تم الإفراج في نفس اليوم عن أحمد سيد حيدر وبلال عبدو الون بعد اعتقالهما لقرابة الأربع أشهر، وقد تم الإفراج عن الجميع من سجن عدرا المركزي.

محمد سليم فتة
اعتقل الشاب محمد البالغ من العمر 23 عامًا من أمام منزله بواسطة قوات تابعة للمخابرات الجوية وذلك يوم 18 أيار 2012.
كان محمد في مرحلة الخطوبة قبل أن يتم اعتقاله. وقد تمت مشاهدته لمرّة واحدة من قبل المفرج عنهم في سجن مطار المزة العسكري بتاريخ 29 تموز 2012.

خلدون خالد خوالدي
اعتقل الشاب خلدون البالغ من العمر 26 عامًا من حاجز تابع للمخابرات الجوية على طريق المعامل في مدينة داريا وذلك بتاريخ 18 أيار 2012.
كان خلدون قبل اعتقاله يعمل في مجال نجارة الأخشاب وهو متزوج ولديه ابنة صغيرة. منذ اعتقاله وحتى اليوم لم ترد أية معلومات عنه أو عن مكان اعتقاله

محمود محمد جميل بيرقدار
اعتقل الشاب محمود البالغ من العمر 26 عامًا مع سيارته من حاجز تابع للمخابرات الجوية بالقرب من الفرن الآلي في المدينة وذلك بتاريخ 18 أيار 2012.

كان محمود يعمل في نجارة الموبيليا قبل اعتقاله. وقد تمت مشاهدته مرتين في سجن مطار المزة العسكري وكانت الأخيرة في فرع التحقيق داخل المطار بتاريخ 6 تموز 2012

تابعنا على تويتر


Top