“باب الهوى” يستأنف استقبال طلبات “لم الشمل” للسوريين

DG575.jpg

ازدحام على معبر الهوى (صفحة المعبر فيس بوك)

قررت إدارة معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا استئناف التسجيل لطلبات لم الشمل للسوريين ابتداء من اليوم، الاربعاء 10 آب.

وقال إدرة الجانب السوري من المعبر، عبر صفحته في “فيس بوك”، إنه على “السوريين الراغبين بتقديم طلبات لم الشمل لتركيا التسجيل في كراج معبر باب الهوى”.

وكانت الإدارة أوقفت استقبال التسجيل، في 21 تموز الماضي، مرجعة السبب إلى الازدحام الشديد في المعبر بعد عودة الأهالي من زيارة عيد الفطر.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للم الشمل، صورة عن بطاقة الهوية التركية الممنوحة للسوريين (الكمليك) لمقدم الطلب، مع ورقة من قبل مختار الحي الذي يقيم فيه، تثبت عنوانه ومكان إقامته، إضافة إلى صورة ملونة عن جواز السفر النظامي لبقية أفراد العائلة المراد لم شملها.

وفي حال عدم وجود جوازات سفر يمكن تصوير البطاقات الشخصية (الهوية) وترجمتها إلى اللغة التركية، وصورة عن دفتر العائلة كاملًا مترجمًا إلى اللغة التركية.

وكانت السلطات التركية سمحت بتسهيل دخول السوريين الذي يريدون ذلك بقصد لم شمل الأسرة، بحيث يحق للزوج الذي يملك بطاقة “الكيملك” لم شمل عائلته المؤلفة من زوجته وأولاده الموجودين في سوريا، شريطة أن يمتلكوا جوازات سفر نظامية.

ويقدم الطلب من صاحب العلاقة مباشرةً أو عبر وكيل بموجب ورقة تثبت ذلك وعلى مسؤوليته، ويجب كتابة رقم هاتفي لصاحب العلاقة والكيل.

واتخذت السلطات التركية، منذ العام الماضي، سلسلة إجراءات قلصت من دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين جوًا وبحرًا، في كانون الثاني الماضي.

تابعنا على تويتر


Top