السعودية تعتقل ثلاثة سوريين بتهمة محاولة تفجير مطعم بالقطيف

rt5665htygg5.jpg

المتهم السوري حسين محمد علي محمد (وزارة الداخلية السعودية)

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن القوى الأمنية اعتقلت شخصين، سعودي وسوري، خططًا لتفجير نفسيهما في مطعم بمدينة تاروت التابعة لمحافظة القطيف شرق المملكة.

وأوضحت الوكالة، الأربعاء 24 آب، أن “الانتحاري” الأول هو السعودي عبد الله عبد الرحمن الغنيمي (27 عام)، والثاني هو حسين محمد علي محمد، سوري الجنسية (24 عام).

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها تمكنت من إحباط عمليتين انتحاريتين، الأولى تستهدف مسجد أم حمام والثانية مطعم ومقهى في تاروت، ضمن محافظة القطيف، يوم الجمعة، الثاني من شهر ذي القعدة، والموافق لـ 5 آب الماضي.

وأوضحت الداخلية أنه عثرت بحوزة المتهمين على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من “سبعة قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار، بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام (7.300 كغ) وكانت في حالة تشريك كاملة”.

ونوهت الوزارة إلى أن الشخصين تم تجنيدهما من قبل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” للقيام بالعملية الانتحارية، مؤكدة أن التحقيقات لا زالت قائمة، وأنها ألقت القبض على شخصين من الجنسية السورية بناءً على التحقيقات.

وتقع مدنة القطيف في الجهة الشرقية للسعودية، على الخليج العربي، ويقطنها سعوديون من الطائفة الشيعية، إلى جانب مدينة الدمام المجاورة، وتعتبر مدينة التاروت هي الجزيرة الوحيدة التابعة لها.

تابعنا على تويتر


Top