خمسة انفجارات في رأس العين تقتل 17 شخصًا خلال أيلول 2020

camera iconآثار انفجار سيارة مفخخة في رأس العين - 26 من أيلول 2020 (الخابور)

tag icon ع ع ع

قُتل 17 شخصًا بخمسة انفجارات استهدفت مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة والمناطق التابعة لها في أيلول الحالي.

وقال إعلامي المجلس المحلي في رأس العين عبد الله الجعشم، لعنب بلدي اليوم، الأحد 27 من أيلول، إن 17 شخصًا قُتلوا في رأس العين، وأُصيب 35 آخرون نتيجة خمسة انفجارات في رأس العين.

وانفجرت، أمس، سيارة مفخخة قرب مكب للخردة على مدخل رأس العين الجنوبي (قوس الحسكة)، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفلان، وإصابة 12 آخرين.

وفي 24 من أيلول الحالي، قُتل أربعة مدنيين وجُرح 13 آخرون بانفجارين متتالين في بلدة تل حلف، الأول نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة أمام محل تجاري، تبعه انفجار سيارة مفخخة من نوع “كيا ميكرو باص” قرب محلات “الصوفي” في تل حلف.

وأدى انفجاران متتاليان، في 12 من أيلول الحالي، إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، الأول نتيجة انفجار عبوة ناسفة في عبارة، والآخر بجانب الفرن المركزي.

ويضاف التفجيران إلى سلسلة تفجيرات متواصلة تضرب المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المدعومة من تركيا في شمالي وشمال شرقي سوريا، حيث تصاعدت وتيرتها مطلع تشرين الأول 2019.

وتتهم وزارة الدفاع التركية “وحدات حماية الشعب” (الكردية) بالوقوف وراء تلك التفجيرات، وهو ما ينفيه الناطق باسم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مصطفى بالي، معتبرًا أن “المرتزقة المدعومين من تركيا يحاولون تشريد السكان الكرد الباقين من منازلهم، عن طريق انفجارات عشوائية في مناطق مدنية”، بحسب تعبيره.

وسيطر “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا والجيش التركي على بلدة تل حلف منتصف تشرين الأول 2019، بعد معارك ضد “قسد”، خلال عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا في الشهر نفسه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة